الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدل كبير حول تطعيم الأطفال بلقاحات كورونا في بريطانيا

تطعيم الأطفال في
صحة وطب
تطعيم الأطفال في بريطانيا
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 05:20 م

لا يزال الجدل قائمًا في بريطانيا حول تطعيم الأطفال التي تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عامًا، باللقاحات المضادة لفيروس كورونا لمستجد.

وفقًا لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فإن الهيئة الاستشارية للقاحات لا توصي في المملكة المتحدة بلقاحات فيروس كورونا للأطفال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، لكن كبار المسؤولين الطبيين الأربعة في البلاد يراجعون حاليًا الأمر بشكل أكبر.

قال ساجد جافيد، وزير الصحة البريطاني، أنه سيتم طلب الموافقة من الآباء الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا على جرعات لقاحات فيروس كورونا، ولكن إذا كان يُعتقد أن الطفل يتمتع بالكفاءة الكافية لاتخاذ القرار بأنفسهم.

تشير تعليقاته إلى أن معظم الأفراد في هذه الفئة العمرية سيكونون قادرين على إعطاء موافقتهم على تلقي لقاح فيروس كورونا، إذا اعترض الآباء على اللقاح.

التقييم الذي قدمته اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI)، هو أنه لا ينبغي التوصية بحقنة جرعة لقاح، لأولئك في هذه الفئة العمرية لأسباب صحية فقط، لكن الهيئة نصحت الحكومة بالنظر في قضايا أوسع، بما في ذلك التأثير من الفيروس في التعليم.

سيقدم كبار المسؤولين الطبيين الأربعة في المملكة المتحدة مزيدًا من النصائح حول تطعيم الشباب في هذه الفئة العمرية بعد التقييم المقدم من JCVI.

تابع مواقعنا