الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: 87% نسبة تنفيذ المدينة الفضائية المصرية

وزير التعليم العالي
سياسة
وزير التعليم العالي
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 05:54 م

عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء المدينة الفضائية المصرية، والذي بلغت معدلات تنفيذه 87%، وكذا تطرق إلى موقف أعمال مشروع وكالة الفضاء الإفريقية.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة، وكذا مستجدات التكليفات الرئاسية والمشروعات القومية  بالوزارة. 
 



كما تطرق وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى موقف التنسيق والقبول بالجامعات خلال العام الدراسي الجديد، حيث استعرض أعداد الطلاب في المرحلتين الأولى والثانية، وكذا عدد من لم يتقدم لتسجيل رغباته “المرحلة الثالثة”، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة ستبدأ بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، مستعرضا الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة، في الشعبتين العلمي والأدبي. 


وفي سياق متصل، أشار الوزير، خلال الاجتماع، إلى نظام التقدم واختبارات القبول بالجامعات الأهلية الجديدة، لافتا إلى أن أعداد الطلاب المتقدمين للجامعات الأهلية سجل 28.353 طالب، في جامعات: الملك سلمان، والعلمين الدولية، والمنصورة الجديدة، والجلالة، وفي هذا الإطار استعرض الوزير نسب التقديم على الكليات في الجامعات الأهلية المختلفة. 

كما أشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى أنه تم مؤخرا إدراج  3 جامعات مصرية في تصنيف التايمز البريطاني  ليرتفع بذلك عدد الجامعات المصرية المدرجة بالتصنيف إلى 23 جامعة. 

تابع مواقعنا