الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية أمريكا: حكومة طالبان تضم أشخاصًا مقلقة.. والتعامل معها يتوقف على سلوكها

أنتوني بلينكن
سياسة
أنتوني بلينكن
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 06:15 م

قال  أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي إن الشعب الأفغاني يستحق حكومة تمثل جميع أطيافه، مشيرًا إلى عدم تحقيق الحكومة التي أعلنتها طالبان أمس معيار الشمولية، كما أنها تضم أشخصًا لديهم سجل مقلق.

أضاف، في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، اليوم الأربعاء، أن المحادثات الأمريكية مع حركة طالبان وحكومتها المؤقتة أو الدائمة سيستهدف تعزيز المصالح الأمريكية القومية ومصالح حلفائها، موضحًا أن واشنطن ستجد طرقًا مختلفة للانخراط مع الحكومة الأفغانية أو القادمة بما يتسق مع مصالح الأمريكية.

أشار إلى أن العلاقات الأمريكية مع حكومة تقودها طالبان يتوقف حصرًا على سلوكها وأفعالها خلال الفترة المقبلة، متابعًا: “نتفهم أن طالبان قدمت هذه الحكومة كحكومة تصريف أعمال لكننا سنحكم عليهم من خلال أفعال هذه الحكومة، والمجتمع الدولي قد وضح ما هي توقعاته”. 

وعن الطائرات التي أجرتها الولايات المتحدة لإجلاء الباقي من رعاياها في كابول والأفراد الراغبين في مغادرة أفغانستان، قال إن الخارجية الأمريكية تبذل قصارى جهدها في تقديم المساعدة ويجب على طالبان أن تسمح لهذه الطائرات بالمغادرة، وأن على الحكومة الأفغانية الجديدة أن تسمح بمغادرة هذه الرحلات رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجهها.

تابع مواقعنا