السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطة كارلوس كيروش مع منتخب مصر.. تنظيم دفاعي واستغلال سرعات محمد صلاح | تقرير

كارلوس كيروش
رياضة
كارلوس كيروش
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 07:02 م

أعلن مسئولو اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، تعيين المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، خلفًا لحسام البدري، الذي تمت إقالته عقب التعادل أمام الجابون، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويُعد كارلوس كيروش أحد المدربين المميزين في أوروبا، ومن الأفضل في البرتغال طوال السنوات الماضية، والذي درب منتخب بلاده مرتين الأولى من 1991 حتى 1993 والثانية من 2008 حتى 2010، ودرب العديد من النجوم يأتي في مقدمتهم كريستيانو رونالدو ولويس فيجو.

خطة كارلوس كيروش مع منتخب مصر

يميل كارلوس كيروش للعب بشكل منظم بين الدفاع والهجوم، ويلعب بطريقة 4-3-3 بكافة مشتقاتها، ولكن دائمًا ما يفضل الاعتماد على السرعات في الخط الأمامي، خاصة في حالة الهجمة المرتدة الذي ينفذها ببراعة وبشكل مميز، وذلك ما شاهدناه عندما كان يقود منتخب إيران، ضمن مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العالم روسيا 2018، وتحديدًا مباراة البرتغال، بجانب قيادته لمنتخب كولومبيا وفي أكثر من تجربة أخرى.

ويميل كارلوس كيروش أيضًا، للعب بشكل 4-3-3 و4-2-3-1 مع وجود ثلاثي هجومي سريع بالكرة وهو ما يمتلكه بوجود النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي ورمضان صبحي لاعب بيراميدز.

ويعتمد على الظهيرين بشكل كبير للغاية في لعب الكرات العرضية، ولا يميل لفتح الملعب بشكل يسبب أزمات دفاعية بل يميل للتوازن بين الدفاع والهجوم والتنظيم فى كافة أنحاء الملعب.

سياسة دفاعية

كما يحفظ كيروش لاعبيه الضغط من منتصف الملعب وعدم لعب الضغط العالي من دفاع الخصم بل يقوم بالضغط من منتصف الملعب.

يذكر أن كيروش نجح بقوة مع منتخب إيران في فترة كبيرة، وقاد الفريق للصعود لكأس العالم 2014 و2018، بينما كان مساعدًا في أقوى فترات مانشستر يونايتد الإنجليزي مع أليكس فيرجسون من 2004 حتي 2008 وحقق لقب دوري أبطال أوروبا رفقة الفريق.

كما قاد ريال مدريد فى أهم فترة تضم العديد من النجوم مثل فيجو وزيدان وبيكهام ورونالدو، ولكن كان الفريق يمر بأزمة دفاعية كبري مما أدي لعدم التتويج ببطولات، وخاض تجربة تدريب السعودية والإمارات وجنوب إفريقيا.

تابع مواقعنا