الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفضل أماكن تناول وجبات الأسماك والبحريات خلال زيارتك لبورسعيد

سوق الأسماك الجديد
محافظات
سوق الأسماك الجديد ببورسعيد 
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 07:30 ص

يحرص الكثيرون من أبناء المحافظات المجاورة علي تناول الأسماك خاصة خلال زيارتهم لمدينة بورسعيد، وذلك لأنها مدينة ساحلية تتميز بتنوع كبير في مأكولات الـ بحر.

قبل أعوام كان الطريق الوحيد لتناول وجبة أسماك هو المطاعم السياحية التي تقدم الوجبات بأسعار مرتفعة، وكان سوق الأسماك عبارة عن سوق عشوائي لا يمكن الاستمتاع وتناول الطعام به.

قبل أعوام تم إنشاء سوق الأسماك المطور بنطاق حي العرب بمحافظة بورسعيد علي غرار الأسواق الأوربية، وتم تقسيم الباعة بشكل منتظم، وتخصيص أماكن للبيع والتجهيز والجلوس وتناول الأطعمة.

يفضل زوار المدينة تناول الوجبات من سوق الأسماك ببورسعيد، وذلك لإنخفاض أسعارها عن المطاعم السياحية، حيث يمكن للزائر أن يشتري الأسماك أو البحريات الطازجة ويقوم بتجهيزها مقابل 20 جنيهًا، ويتناولها طازجة في الأماكن المُخصصة لجلوس المواطنين.


ويشهد السوق إقبالًا كثيفًا من المواطنين من أبناء بورسعيد والمحافظات المجاورة، خاصة في يوم الجمعة والعطلات الرسمية،  ويدعم السوق سياحة اليوم الواحد، وذلك لما يتميز به من نظافة وخدمات أمنية، وكذلك تقديم أسماك طازجة بأسعار جيدة.

يباع السمك البلطي بسوق بورسعيد المطور للأسماك بـ 25 جنيهًا،  ويباع السردين بـ 40 جنيهًا،  والسهيلي بـ100 جنيهًا، والجمبري القزاز 100جنيهًا، والعويسي 120 جنيهًا، وتتراوح أسعار الكابوريا من  50 إلي 70 جنيهًا، بينما تتراوح أسعار البوري من 40 إلي 60 جنيهًا.

جدير بالذكر أن سوق الأسماك الجديد ببورسعيد، يعد أول سوق حضاري لبيع الأسماك،  ومقام على  مساحة 20 ألف متر مربع، ويضم 82 محل تجزئة، و104 محال قطاعي و30 محل جملة، ومطعمين، وعدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف.
 

تابع مواقعنا