الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة تحذر من استخراج النفط والغاز والفحم بحلول 2050 بسبب الاحتباس الحراري

الوقود
كايرو لايت
الوقود
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 08:08 م

أظهرت دراسة حديثة، أن النفط والغاز والفحم، لا يجب استخراجه بحلول عام 2050؛ بسبب الاحتباس الحراري، حسبما أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

توصلت الدراسة أن غالبية أنواع الوقود الأحفوري، مثل النفط والغاز والفحم لا يجب استخراجه، وذلك بحلول عام 2050 إذا كان لدى العالم فرصة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 2.7 درجة فهرنهايت أي ما يعادل1.5 درجة مئوية، وهذا هو الحد الأقصى لمتوسط ​​زيادة درجة الحرارة السنوية التي يقول العلماء، إن العالم يمكن أن يتعامل معها، ويقلل من مخاطر الآثار الأكثر تطرفًا لتغير المناخ.

واستنادًا إلى النماذج المناخية، ستشهد السياسات الحالية المعمول بها حول العالم زيادة في متوسط ​​درجات الحرارة العالمية بمقدار 5.22 فهرنهايت، أي 2.9 درجة مئوية، بحلول عام 2100.

لذلك، نظر فريق من كلية لندن الجامعية في الزيادات في درجات الحرارة من سيناريوهات مختلفة بناءً على كمية الوقود الأحفوري المستخرج حتى عام 2050.

ووجدوا أن ما يقرب من 60 % من النفط الحالي وغاز الميثان الأحفوري، و90 % من احتياطيات الفحم يجب أن تبقى مدفونة للوصول إلى هدف 2.7 درجة فهرنهايت أي يمثل 1.5 درجة مئوية.

وسيتطلب هذا تغييرات جذرية في السياسة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الابتعاد عن استخدام الوقود الأحفوري وإنتاجه، وفقًا للباحثين.

ووفقًا للفريق المسؤول عن الدراسة الجديدة، فإن عددًا من مشاريع استخراج الوقود الأحفوري المخطط لها على مدى العقود القليلة المقبلة، لا تؤدي إلى تحقيق الأهداف المناخية، حيث يمثل الوقود الأحفوري 81 % من استهلاك الطاقة العالمي.

تابع مواقعنا