الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجد القاسم: من يغني بـ فلاشة ليس مطربًا.. وقرار الموسيقيين صائب

مجد القاسم
فن
مجد القاسم
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 08:21 م

وصف المطرب مجد القاسم، قرار نقابة المهن الموسيقية، بمنع غناء المطربين على فلاشة في الحفلات، الذي يبدأ تطبيقه في 16 سبتمبر المقبل، بالصائب.

قال مجد القاسم، في تصريحات لـ القاهرة 24، الفرق الموسيقية لا تجد عملًا وقاعدين في البيت، ويعد هذا القرار خطوة جيدة، علشان الرزق يعم على كل الناس.

أضاف: المزيكا طول عمرها موجودة وشيء أساسي والفرقة الموسيقية تتكون من أورج وعازف وغيرها.

أشار إلى أن من يلجأ للغناء عن طريق الفلاشة لا علاقة له بالطرب، معبرًا عن استيائه من لجوء معظم المطربين لهذا الأمر، قائلا: هما أساسًا أضعف من أنهم يطلعوا على فرقة.

أرجح مجد القاسم سبب لجوء بعض المطربين للغناء عن طريق الفلاشة إلى سببين، أحدهما بسبب ضعف الأجر المادي، ما يجعل المطرب يكتفي بالغناء دون فرقة، والأمر الثاني هو الاستسهال.

أكد أن الفرقة الموسيقية وكل من يعمل بها حتى باص الفرقة والنبطشية كانوا يتحصلون على رزق من خلال العمل، مختتما: الكل قاعد في بيته ده حرام طبعا.

كانت نقابة المهن الموسيقية، قد أصدرت قرارًا يفيد بعدم السماح لأي مطرب الغناء عن طريق الفلاشة، بدءًا من 16 سبتمبر الجاري، مؤكدًا أن من يخالف القرار سيعرّض نفسه لمنعه من الغناء بقرار من نقابة المهن الموسيقية.

من جانبه، أوضح علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، أنه غير مسموح لأي مغنٍّ الغناء على المسرح باستخدام الفلاشة، ويسري هذا القرار على أي فنان يغني داخل جمهورية مصر العربية أو يعيش بها حاملا جنسية أخرى.

تابع مواقعنا