الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من أسرة كريم توفيق بعد توجيه السيسي باستكمال علاجه بمصر

المصري كريم توفيق
أخبار
المصري كريم توفيق
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 08:48 م

قال محمد توفيق، شقيق المواطن المصري كريم أحمد توفيق، الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودته إلى مصر لاستكمال رحلة علاجه، إن توجيه الرئيس ليس بشيء جديد عليه كدور إنساني يعمل عليه كل أفراد الشعب المصري ومن يستغيث به، مضيفًا أن خطوة علاجه في مصر قرروا أن يلجئوا إليها بعد تعب وعناء شديد خلال رحلة علاج أخيه في الإمارات التي استغرقت نحو عام.

أضاف توفيق، في تصريحاته مع «القاهرة 24»، أن تعب أخيه كريم ظهر منذ شهر أغسطس لعام 2020 بسبب كورونا، وظل بعدها درجة حرارته مرتفعة لمدة طويلة، بالإضافة إلى توقف أجهزة الجسم وخضوعه لغسيل كلوي بشكل مستمر، مُضيفًا أن شركته التي يعمل بها أخوه كريم أخلت مسئوليتها التامة تجاهه وتجاه علاجه، مُشيرًا إلى أن دولة الإمارات بالكامل وقفت بجانبهم من دكاترة ومسئولين ووزارة الصحة الإماراتية.

أوضح شقيق المواطن كريم أن استجابة الرئيس السيسي ووزارة الهجرة جاءت في وقت قصير جدًا من بدايته إعلانهم للاستغاثة، مسترسلًا: «ناس كتير دعمتنا ووصلت صوتنا ومتوقعناش أنه في خلال المدة القصيرة دي تتم الاستجابة»، لافتًا إلى أنهم بدأوا منذ أسبوع في التحرك لنقله إلى مصر، حيث إنهم قرروا أن يستغيثوا بعودته بعد أن باع أبوه كل ما يمتلكه لمساعدة ابنه، مردفًا: «كنا بنساعد والدي بعد ما سافر له بكل حاجة عشان منلجأش لحد بس في النهاية أخدنا قرار أنه لازم يكون وسطنا».

أكد محمد توفيق أن والده فور علمه بخبر العودة بعد استجابة الرئيس السيسي دخل على ابنه وأبلغه بالخبر وعلى الرغم من عدم  إدراكه ووعيه، فإنه رأى منه ابتسامة لم يرها منذ فترة طويلة، متابعًا: «هو حاسس بينا ومبسوط»، أشار إلى عودة أخيه غدًا في تمام الساعة بين 6 إلى 7 مساءً، موجهًا الشكر لكل من ساعد في هذه الاستغاثة.

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع المواطن المصري أحمد توفيق، والد المواطن المقيم بالإمارات "كريم أحمد توفيق"، والمصاب بسكتة دماغية وعديد من المضاعفات الصحية الأخرى، فور استغاثته عبر إحدى القنوات التليفزيونية، لطمأنته والتأكيد له أنها تتابع عن كثب حالة نجله، حيث تم التنسيق لعوده غدًا لاستكمال علاجه بأحد المستشفيات بمصر.

أضافت السفيرة نبيلة مكرم أنه تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية، حيث تم إرسال التقرير الطبي الخاص بالحالة للوزارة للاطلاع عليه، كما تم ربط المستشفى المعالج بالإمارات بمستشفى عين شمس التخصصي حول الحالة الطبية للمواطن المصري، وما تحتاجه حالته من أساليب علاج.

كان والد المواطن "كريم أحمد توفيق" ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال علاج ابنه في مصر، وهو ما تمت الاستجابة له بالتنسيق مع دولة الإمارات الشقيقة وجميع الأجهزة المعنية بمصر.

تابع مواقعنا