الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكاميرا موبايل وقناة على يوتيوب.. سيف مذيع توك شو محترف | صور وفيديو

سيف محمود
كايرو لايت
سيف محمود
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 10:59 م

حلمه الأساسي الصعود على منصة التلفزيون، لتقديم عديد من البرامج التي تهم قطاعًا كبيرًا من الجمهور، ولكن لم يحصل على تلك الفرصة الذهبية بالنسبة له حتى الآن، فلم يقف سيف محمود مكتوف الأيدي لتحقيق حلمه، بل استخدام أبسط الوسائل المتاحة أمامه لتحقيق هدفه، وتقديم برنامج توك شو خاص به.

محمود قال لـ«القاهرة 24» إنه يعمل مراسلًا في عديد من القنوات الفضائية، بالإضافة إلى تقديمه برنامجًا تليفزيونيًا قديمًا، مضيفًا: «بدأتُ برنامجي الخاص في يناير الماضي عن طريق إنشاء قناة على يوتيوب، وبث من خلالها برنامج توك شو، مع استضافة متخصصين لتحليل عديد من القضايا القائمة».

عن اختياره اسم البرنامج «ماركر»، أوضح أنه جاء نظرًا لأهمية قلم الماركر، الذي يكتب الكلمات والموضوعات المهمة، كما أنه رغب أن يكون اسمًا سهلًا ومفهومًا للجميع ومن كلمة واحدة، وتابع: «الفكرة جاتلي لأني مش هفضل مستني أقدم برنامج في قناة فضائية، عشان الفرص محدودة، فقررت أوظف قدراتي في المتاح، والمتاح قدامي كاميرا الموبايل».

استكمل: «بدأت ببث فيديو توك شو أون لاين، مع استضافة متخصصين في عالم الصحافة والسياسة، أبرزهم أسامة الدليل، وفريدة الشوباشي، بالإضافة إلى أكرم القصاص، وشريف مدكور، مع استضافة المتخصصين في مجالي الفن والرياضة، كلما طرأت أحداث جديدة».

أشار إلى أن المتابعين عبر حسابه على فيس بوك وصلوا إلى 90 ألفًا، أما على قناة يوتيوب فـ30 ألفًا، مؤكدًا أن مشاهدات البرنامج تتجاوز الـ200 ألف مشاهدة.

قال محمود: «في مكسب مادي بس مش الأساس بالنسبة لي، الأهم إني عملت خطوة جديدة في تقديم التوك شو بالموبايل واستضافات عبر الهاتف، وده ممكن يتوظف في قنوات فضائية بعد كده».

أما عن العقبات التي تواجهه، بيّن: «الجمهور يعتبرني يوتيوبر، ولكني إعلامي وأمارس الإعلام والصحافة كشغل أساسي لي، مع ضيق الوقت نظرًا لانشغالي الدائم بالقناة التي أعمل فيها كمراسل، لذا يكون من الصعب أحيانا متابعة الأحداث، لتقديمها بالبرنامج».

أكد أن هناك شقين أساسين في برنامجه، التحليلات السياسية الداخلية والخارجية، مع تسليط الضوء على مشروعات الدولة، بشرح مفصل.

تابع مواقعنا