الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة عامل في ظروف غامضة.. الآثار تبدأ ترميم ناووس تل الربع بالدقهلية

ناووس تل الربع
أخبار
ناووس تل الربع
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 10:23 م

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن حالة ناووس تل الربع بمحافظة الدقهلية، بعد بدء ترميمه، وذكر أن حالة المبنى الأثري غير مستقرة وبها العديد من المشكلات الإنشائية.

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، إن المجلس الأعلى للآثار بدأ في أعمال مشروع درء الخطورة عن ناووس تل الربع بمحافظة الدقهلية؛ وذلك لعدم استقرار واتزان حالته الإنشائية.

ناووس تل الربع

أوضح المصدر، أن قرار بدء عمليات الترميم جاء متأخرًا؛ بسبب أن منطقة الناووس بتل الربع شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية حالة من الرعب؛ بسبب وفاة عبد الله محمد، حارس أمن بالمنطقة الأثرية، داخل حفرة من الرمال، وأن الحادث وقع أمام ناووس «أحمس الثاني» بنحو 50 مترًا بمنطقة تل الربع، حيث إن الحارث كان يسير وقت الظهيرة وفجأة هبطت به الأرض ولقي مصرعه في الحال.

في وقت سابق، قال الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن أعمال ترميم الناووس تتضمن تركيب الهيكل المعدني الخاص بالمعاينة وأعمال تنظيف الشقوق والشروخ، تمهيدا لأعمال الحقن، وأيضًا تجهيز تركيب الشدات المعدنية لضمان ثبات واتزان المبني في أثناء أعمال الترميم.

يذكر أن الناووس يرجع إلى عصر الملك أحمس الثاني من ملوك الأسرة السادسة والعشرين، وكان يستخدم لوضع تمثال للمعبود شو، بمنطقة تل الربع بالدقهلية.

تابع مواقعنا