رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد تعلن خريطة سقوط الأمطار لمدة 6 أيام مقبلة

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، طقس حار رطب نهارًا، على الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، كما أنه شديد الحرارة على جنوب البلاد، وأنه معتدل الحرارة ليلًا على جميع الأنحاء، وذلك بدءًا من الخميس حتى 6 أيام مقبلة.

أوضحت الهيئة أن البلاد تشهد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

تظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ما يساعد على تلطيف الأجواء صباحًا.

تنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة، ما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، حيث يسود طقس معتدل على جميع الأنحاء ليلًا.

أما الخميس، فسيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الغربية وشمال الدلتا (السلوم - مطروح - العلمين - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ)، على فترات متقطعة بقيم تتراوح من 30 إلى 40 تقريبًا.

والجمعة سيشهد فرص سقوط أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الغربية، السلوم - مطروح - العلمين، قد تمتد إلى الإسكندرية، على فترات متقطعة بقيم 40% تقريبًا.

فيما يلي بيان بنسب الرطوبة خلال تلك الفترة:

· القاهرة والوجه البحري والعظمى 85_87%، الصغرى 30_35%.

·السواحل الشمالية العظمى 88_90%، الصغرى 40_45%.

· جنوب سيناء العظمى 55_60%، الصغرى 30_35%.

·شمال الصعيد العظمى 40_50%، الصغرى 20_25%.

·جنوب الصعيد العظمى 25_30%، الصغرى 10_15%.

عاجل