الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود أبو رجيلة نجم الزمالك يحتفل بعيد ميلاده الـ 80

محمود أبو رجيلة
رياضة
محمود أبو رجيلة
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 10:26 ص

يحتفل محمود أبو رجيلة، نجم نادي الزمالك الأسبق، بعيد ميلاده الـ 80، حيث إنه من مواليد 9 سبتمبر عام 1941، في حي عابدين بالقاهرة، وانضم إلى ناشئي نادى الزمالك، وهو ابن الـ 17 عامًا، ونال إشادة كبيرة من حلمي زامورا حينها، ليقوم حنفي بسطان بتصعيده إلى فريق الكرة الأول عام 1957.

يعد محمود أبو رجيلة من أبرز نجوم القلعة البيضاء، كونه محبوب لدي الجميع الزملكاوية بمختلف الأجيال لما حققه من بطولات خلال مسيرته الكروية والتدريبية داخل المستطيل الأخضر.

كشاف نادي الزمالك، اكتشفه بعدما شارك في دوري نظمته جريدة المساء للكرة الشراب، عندما شاهده في هذه الدورة، وقام بضمه لناشئ الزمالك، وكان يبلغ عمره في ذلك الوقت 17 عامًا، ونال إعجاب كلا من محمد حسن حلمي وحافظ زقلط، وكانت بداية رحلته مع الزمالك عام 1957.

شارك في أول مباراة أمام نادى الترسانة، وفاز الأبيض حينها بخمسة أهداف مقابل هدف، واشتهر أبو رجيلة بلعبة الفرملة، وحصل على 5 بطولات مع نادى الزمالك، بواقع 3 بطولات دوري، ومرتين كأس مصر عام.

اعتزال محمود أبو رجيلة كرة القدم عام 1967، واتجه بعدها للعمل في مجال التدريب، وقاد الزمالك للفوز بأول بطولة إفريقية عام 1984، وفاز بالدوري العام مرة واحدة موسم 1984، كما فاز ببطولتي كأس مصر عام 1977 – 1999.

قاد محمود أبو رجيلة العديد من الفرق بعد الزمالك، سواء داخل أو خارج مصر، ومنها الاتحاد السوري ونادي سترة ومنتخب اليمن، ونادي الشباب والنصر السعوديين، وحصل على أول بطولة دوري عام سعودي مع نادى النصر، وقاد داخل مصر كل من الألومنيوم والمصري البورسعيدي والمنصورة.

يعمل محمود أبو رجيلة الآن، كرئيس جمعية مساعدة اللاعبين القُدامى، لجلب مساعدات للاعبين القدامى.  

محمود شبانة: فضلت الزمالك على الأهلي وبيراميدز.. وشيكابالا أسطورة حقيقة

تابع مواقعنا