الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكلاب الصينية أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الأذن | دراسة

كلاب
كايرو لايت
كلاب
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 10:57 ص

أظهرت دراسة جديدة، أن الكلاب من السلالات الصينية، أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الأذن، وفقًا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
كشف بحث جديد أن كلاب الباسط الصينية، هي سلالات الكلاب التي من المرجح أن تعاني من التهابات الأذن.
وحلل علماء من الكلية الملكية البيطرية (RVC) أكثر من 22000 كلب في المملكة المتحدة، لفهم السلالات الأكثر عرضة للإصابة بالتهابات الأذن.
وتشير النتائج التي توصلوا إليها إلى أن الكلاب ذات الأذن الطويلة والمعلقة معرضة لخطر الإصابة أعلى بكثير من الكلاب ذات الأذنين المدببة، في حين أن السلالات الأصغر، التي يقل وزنها عن 22 رطلًا (10 كجم)، وتكون أقل عرضة للإصابة من السلالات الأكبر.
من المثير للقلق، إذا تركت دون علاج، أن تنتشر التهابات الأذن في عمق قناة الأذن؛ مما يسبب ضررًا خطيرًا للكلب المصاب.
ويأمل الفريق أن تساعد النتائج المالكين على اكتشاف علامات التهاب الأذن، بشكل أفضل والاستجابة في وقت مبكر.
وقال بيل لامبرت، المدير التنفيذي لخدمات الصحة والرعاية والمربي في هذا البحث المفيد في مثل هذه الشكوى الشائعة للكلاب، ويساعد في تحديد الكلاب الأكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى الأذن، وبالتأكيد سيوفر علاجًا ووقاية أفضل.
أكد أن التهابات الأذن، والمعروفة أيضًا باسم التهاب الأذن الخارجية، شائعة في الكلاب وتحدث عندما تلتهب بطانة أذن الكلب وتثخن، وعلى المدى القصير، يمكن أن تكون العدوى كريهة الرائحة ومزعجة ومؤلمة للكلب.
ومع ذلك، إذا تركت دون علاج، ويمكن أن تنتشر في عمق قناة الأذن، مسببة ضررًا أكثر خطورة.
وحلل الباحثون في الدراسة السجلات الصحية لـ22333 كلبًا في المملكة المتحدة، وكشف تحليلهم أن 7.3 % من الكلاب التي عانت من التهابات في الأذن، مع وجود سلالات معينة معرضة بشكل خاص للإصابة.

تابع مواقعنا