الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكشف الطبي على 421 مواطنًا بالمنيا ضمن حياة كريمة

الكشف الطبي على مواطنين
محافظات
الكشف الطبي على مواطنين بالمنيا
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 11:26 ص

وقّعت قافلة طبية تابعة لجامعة المنيا، الكشف الطبي على 421 مواطنًا من أبناء قرية نزلة أولاد الشيخ داخل مركز مغاغة شمال المحافظة، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، في تصريحات له اليوم الخميس، إن القافلة ضمت 17 طبيب، وقّعوا الكشف الطبي على 421 حالة من المرضي في مختلف التخصصات، وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح رئيس الجامعة، أهمية القوافل الطبية والتوعوية، لكونها وسيلة هامة من وسائل تقديم الرعاية في بعض المناطق التي تنقصها الرعاية الصحية، بالإضافة إلي التواصل مع المواطنين وتقديم الندوات التوعوية لهم، موضحًا أن القافلة تركت أثرًا كبيرًا لدى الأهالي ولوضعهم الصحي، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التي تقدمها القوافل المتكاملة لجامعة المنيا.

وأشار الدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع شئون البيئة، أنه جرى عقد ندوتين خلال أعمال القافلة، نظمها أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض عن مرض السكر، والفحص الذاتي للثدي والأنيميا، بالإضافة إلى خدمات بيطرية وصرف أدوية ولقاحات لمختلف الفصائل الحيوانية قام بها أطباء كلية الطب البيطري.

تابع مواقعنا