الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب هندسة المنيا يبتكرون روبوت يدير لجان الامتحانات |صور وفيديو

الروبوت
محافظات
الروبوت
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 12:47 م

«يعقم الطلاب ويراقبهم، يوزع أوراق الأسئلة والإجابات».. جميعها مهام يقوم بها روبوت، ابتكره طلاب دفعة ميكاترونكس، بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، بمحافظة المنيا.

قال الطلاب القائمين على العمل، إن الروبوت يقوم بتسجيل الحضور والغياب داخل لجنة الامتحان من خلال الكاميرا، وتوزيع أوراق الامتحانات، إضافة إلى أنه يوجد تعقيم للأيدي والأرضيات داخل لجنة الامتحان، والتعرف على الشخص من خلال الكاميرا، وإعطاء التحية له.

فريق عمل ابتكار الروبوت

أوضح فريق العمل، أن الروبوت يقوم بقياس درجة الحرارة للأشخاص من خلال sensor، ويضم جزءًا لاسلكيًا للتحدث عن طريق أبليكشن من التليفون، وإرسال التعليمات للطلبة من خلال أستاذ المادة أو المراقب، وأنه في حالة وجود شخص ممنوع من دخول الامتحان، فالروبوت يعطي alarm بعدم التعرف عليه وعدم دخوله لجنة الامتحان، كما يوجد جزء الكاميرا للمراقبة وتحريك الروبوت.

الروبوت

الطلاب أوضحوا، أن السبب في تنفيذ الروبوت، هو خدمي وتعليمي، تزامنا مع معاناة العالم من جائحة فيروس كورونا المُستجد، مؤكدين أن أكثر الصعوبات التي واجهتهم هو الجزء الخاص بالذكاء الاصطناعي الخاص بالكاميرا، والتي جرى التغلب عليها بمساعدة المشرفين على المشروع.

الروبوت

ضم فريق العمل كل من: إسماعيل أسعد إسماعيل، عبدالسلام أحمد عبدالسلام، أحمد هشام محمد، أحمد سامح عبدالستار، خالد محمد فضل، السيد زكريا السيد، جون عياد إسحق، محمد فتحي عبدالرازق، ميخائيل ناجح كمال، ومصطفى محمد محمود، وجرى تنفيذ الروبوت تحت إشراف الدكتور جمال أبو المجد عميد المعهد، الدكتور أبو هشيمة مصطفى، الدكتورة ماجدة الفولي، والدكتور عبدالسلام عزت. 

تابع مواقعنا