السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعة العربية: الجولان أرض عربية محتلة.. ولا بد من تسوية الأزمة السورية سياسيا

اجتماع وزراء الخارجية
سياسة
اجتماع وزراء الخارجية العرب
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 02:50 م

قال أحمد الناصر المحمد، وزير الخارجية الكويتي، إن جامعة الدول العربية تطالب بالتسوية السياسية للأزمة السورية، مؤكدًا عدم وجود تسوية عسكرية للأزمة.

أكد وزير الخارجية الكويتي، خلال كلمته الافتتاحية أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب، في الدورة الـ 156 بالأمانة العامة للجامعة في القاهرة، أن هضبة الجولان أراضٍ عربية مُحتلة من قبل إسرائيل، قائلًا: الجولان السوري المحتل أرض عربية محتلة من قبل إسرائيل.

فيما يتعلق بالأزمة الليبية، أشار إلى أهمية التوصل لحل سياسي في ليبيا، لإجراء انتخابات رئاسية بحلول 24 ديسمبر المقبل، ودعم إجراءات اللجنة العسكرية 5+5  لتفكيك الميليشيات وإخراج المُرتزقة، لعودة الحياة السياسية في ليبيا إلى طبيعتها.

شدد وزير الخارجية الكويتي بصفته رئيس الجلسة، على تقديم الدعم الحقيقي لجامعة الدول العربية، لتمكنها من القيام بواجباتها، تجاه كافة التطورات العربية، مشيرًا إلى أن التطورات الأخيرة التي شهدتها أفغانستان تدعو لتضافر الجهود العربية.

أضاف أنه سيتم عقد اجتماع وزاري تشاوري في العاصمة الكويتية الكويت خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا دعم القضية الفلسطينية، بوصفها الركيزة الأساسية للهوية العربية، مُشيرًا إلى أهمية استئناف عملية السلام بين إسرائيل وفلسطين.

سبق الاجتماع الوزاري، اجتماع لمجلس الجامعة العربية على المستوى المندوبين الدائمين الذي أول أمس الثلاثاء، للتحضير لاجتماعه وزراء الخارجية العرب، فضلًا عن انعقاد سلسلة من الاجتماعات الوزارية للجان الوزارية العربية التابعة لمجلس جامعة الدول العربية، لمُناقشة القضايا والملفات الخاصة بكل لجنة، ورفع تقرير ومشروع قرار بشأنها إلى الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب.

تابع مواقعنا