الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترميم 6 منازل وإخلاء 4 أخرى مجاورة لـ عقار شبرا المنهار

القليوبية عقار شبرا
محافظات
القليوبية عقار شبرا الخيمة المنهار
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 03:52 م

أصدرت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالقليوبية، قرارًا بترميم وتدعيم 6 منازل مجاورة لعقار شبرا المنهار، وإخلاء 4 آخرين من السكان لتضررهم، حرصًا على سلامة قاطنيهم. 

فيما أعلنت محافظ القليوبية، في بيان عنها، اليوم، أن أعمال البحث في سجلات الإدارة الهندسية، كشفت عدم وجود رخصة بناء للعقار المذكور، وعدم وجود محاضر مخالفات، حيث أن العقار مباني قديمة عمره 60 عامًا تقريبًا.

كشف تقرير محافظة القليوبية حول عقار شبرا الخيمة المنهار، أنه في السابعة مساء أمس، الأربعاء، تلقت المحافظة إخطارًا من غرفة الأزمات، بسقوط جزء من الحوائط الحاملة بالعقار الكائن بشارع 17 الأمير، بمنطقة شبرا المحطة بدائرة حي غرب شبرا الخيمة.

جاء في التقرير أن العقار مكون من طابق أرضي وأربعة طوابق، أخلت الأجهزة التنفيذية لحي غرب شبرا الخيمة المنزل من السكان، ويبلغ عددهم نحو 15 مواطنا، ورفض المواطن «علاء الدبش»، محامي ومالك العقار، مغادرته ما أدى وفاته وثلاثة آخرين.

على الفور، انتقلت القيادات التنفيذية إلى موقع المنزل المنهار ووجهت قوات الحماية المدنية والإسعاف ووحدة الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة، إلى رفع الأنقاض والبحث عن ناجين إلى جانب انتشال الجثث، كما وجهت إلى فحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.

تابع مواقعنا