الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاحات كورونا لا تزيد من خطر الإجهاض لدي الحوامل (دراسة)

الحوامل
صحة وطب
الحوامل
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 04:34 ص

توصلت دراستان جديدتان إلى أن لقاحات فيروس كورونا، لا تزيد من خطر الإجهاض لدى النساء الحوامل، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطيانية.
و قام فريق من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، بفحص البيانات من أداة الهواتف الذكية التابعة للوكالة V-SAFE، والتي تتعقب الأشخاص الذين تلقوا جرعات لقاح فيروس كورونا.
وفي دراسة الأخرى، نظر فريق منفصل في بيانات مختلفة، لسلامة اللقاح التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
وتوصلت المجموعتان من الباحثين إلى نفس النتيجة، وهي لم تكن النساء اللائي تعرضن للإجهاض أكثر عرضة لتلقي لقاح فيروس كورونا، مقارنة بالنساء اللاتي ما زلن حوامل.
ويأمل الأطباء أن تساعد النتائج في إقناع النساء الحوامل، المعرضات لخطر أكبر للإصابة بأمراض خطيرة والوفاة من فيروس كورونا، بالحصول على التطعيم.
و تلقى 24.8 %فقط من الحوامل جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، وفقًا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض.
وهذا على الرغم من العديد من الدراسات التي وجدت أن الأمهات الحوامل أكثر عرضة للحالات الشديدة من الفيروس التاجي أو الوفاة من عامة السكان.
ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت الشهر الماضي من جامعة كاليفورنيا، مركز إيرفين الطبي أن النساء اللائي يخضعن للولادة أثناء إصابتهن بفيروس كورونا، كن أكثر عرضة بنسبة 5.7 مرة في وحدات العناية المركزة بنسبة 5.2 % مقارنة بـ 0.9 % من النساء غير المصابات بفيروس كورونا.
بالإضافة إلى ذلك، مات نحو 0.1 % من الأمهات المصابات بالفيروس مقارنة مع 0.01 % من أولئك الذين لم يصابوا بالفيروس، بفارق 10 أضعاف.

تابع مواقعنا