الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقالة جماعية بـ حزب العدالة والتنمية في المغرب بعد خسارته الفادحة للانتخابات

حزب العدالة والتنمية
سياسة
حزب العدالة والتنمية
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 06:34 م

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في المغرب، برئاسة سعدالدين العثماني، رئيس الحكومة السابق، استقالة جماعية، وذلك إثر الخسارة الفادحة التي مُني بها الحزب في الانتخابات البرلمانية التي عقدت أمس.

وعقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ذا المرجعية الإسلامية، اجتماعا استثنائيا اليوم الخميس، ثم أعلنت في بيان تحملها السياسية عن تدبير هذه المرحلة.

وقال متحدث باسم الحزب في مؤتمر اليوم، إن الأمانة العامة وفي مقدمتها الأمين العام، قرروا تقديم استقالتهم، والدعوة لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ القرارات اللازمة.

واعتبر المتحدث، أن النتائج المُعلنة للانتخابات البرلمانية المغربية، والتي عقدت أمس، غير مفهومة وغير منطقية ولا تعكس الخريطة السياسية مكانة الحزب في المشهد السياسي المغربي، وفق قوله.

وكانت النتائج غير الرسمية للانتخابات البرلمانية المغربية التي عُقدت أمس، قد كشفت عن خسارة فادحة لحزب العدالة والتنمية الحاكم، إذا حصد 12 مقعدا فقط، مقابل 125 مقعدا في الدورة السابقة، فيما جاء حزب التجمع الوطني للأحرار في صدارة النتائج بـ97 مقعدا، ثم حزب الأصالة والمعاصرة بـ82 مقعدا وحزب الاستقلال بـ78 مقعدا.

تابع مواقعنا