السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس زراعة النواب: الفلاح المصري يستحق التحية لـ دوره الكبير في تحقيق الأمن الغذائي

هشام الحصري- رئيس
سياسة
هشام الحصري- رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 07:19 م

هنأ هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي بمجلس النواب، الفلاحيين المصريين بمناسبة العيد الـ69، مؤكدًا أن الفلاح المصري يستحق كل التحية والتقدير لما يقوم به من دور كبير في تحقيق الأمن الغذائي، لا سيما  في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد في الفترة الماضية.

وقال الحصري، في تصريح له اليوم الخميس، إن الفلاح المصري تحمل ما واجهته البلاد من أزمات وتحديات، لا سيما في الـ10 سنوات الأخيرة، بالإضافة إلى أزمة كورونا حيث لم يتوقف عن العمل والإنتاج وتوفير الغذاء، بل نجح في تحقيق فائض للتصدير في بعض المحاصيل لا سيما الموالح والفواكه، الأمر الذى يكشف عن المعدن الأصيل للفلاح المصري وعن مدى وطنيته وإخلاصه لبلده وعمله.

وأكد رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصت خلال الفترة الأخيرة، على دعم الفلاح المصري والعمل علي حل المشكلات التي تواجهه وتؤرق قطاع الزراعة، من أجل النهوض بالقطاع الزراعي وتحسين أوضاع الفلاحين وتوفير الخدمات لهم.

وأشار الحصري، إلى أن مشروع حياة كريمة الذى يستهدف تطوير الريف المصري بتكلفة تتعدى الـ 700 مليار جنيه، دليل علي ذلك الاهتمام بتوفير كافة الخدمات للفلاح المصري في قريته سواء مياه الشرب النظيفة أو الصرف الصحي أو الخدمات الصحية أو رصف الطرق وغيرها.

وقال رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أيضا من المشروعات الهامة التي قامت بها الدولة وتستهدف مصلحة الفلاح، المشروع القومي لتبطين الترع الذى قضي نهائيا علي مشكلات الفلاحين في ري أراضيهم الموجودة بنهايات الترع، بالإضافة إلى الحفاظ علي نظافة مياه الرى وحمايتها من التلوث، وكذلك  المشروع القومي لتخزين الغلال والذى أدى إلى تقليل الفاقد من القمح وتسهيل مهمة تسليم الغلال.

وتابع النائب، أيضا شهدت الفترة الماضية تفعيل كارت الفلاح الذكي لتقديم كافة الخدمات للفلاح من خلاله، وكذلك تخفيض غرامات الأرز عن كاهل الفلاحين بنسبة 60 في المائة، بعد مقترح من لجنة الزراعة بالبرلمان والهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وأيضا قرار إسقاط مديونية المزارعين المتعثرين لدى البنك الزراعي، وكذلك القروض الميسرة للمشروعات الزراعية مثل  البتلو وغيرها، مشيرا إلى أن كل هذه المبادرات تأتي تقديرًا من الدولة لدور الفلاح، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الفلاح البسيط.

تابع مواقعنا