الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المرأة المصرية وحفلًا للموسيقى العربية.. أهم فعاليات قصور الثقافة

جانب من الحفل
ثقافة
جانب من الحفل
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 07:31 م

عقد بيت ثقافة إهناسيا الخضراء التابع لفرع بني سويف الثقافي، محاضرة بعنوان: مجابهة التطرف الأخلاقي في المجتمع، تحدث مسئول النشاط عن كيفية التعرف على صاحب هذه الحالة أو الظاهرة من حيث المظهر، وطريقة الكلام وطرق علاجها من خلال الندوات التثقيفية والإرشاد السليم، بالقيم الدينية الصحيحة والالتزام بالعادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية التي تحافظ على القيم الأصيلة في المجتمع المصري.

كما عقدت مكتبة النادي الرياضي محاضرة بعنوان.. المرأة المصرية ما لها وما عليها، أكد خلالها مسئول النشاط أن المقصود ما تتمتع به المرأة من الحقوق ومنها الشخصية مثل الحق في إبداء الرأي وفي العمل أو عدمه، ومن حقوقها السياسية ومنها الحق في التصويت في الانتخابات، والانضمام للجمعيات المعنية بالشئون السياسية والعامة، وتولي الوظائف الحكومية على كافة المستويات، أما عن واجباتها، فتقدم المرأة الكثير من الأعمال الزائدة والهامة في بيتها والمجتمع، حيث تقوم بأدوار هامة تفوق قدرتها الجسدية، وقدمت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان.. الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني.

ونفذت مكتبة أبو صير الملق ورشة حكي عن العصافير الجميلة.. تأليف شفيق مهدى، تدور أحداثها عن أشهر العصافير وهو العصفور الدوري والعصفور المهاجر ومن أشهر انواعه الزرزور، النونو، أبو الحناء، كما ناقش قصر ثقافة ببا كتاب.. البلياتشو، تأليف أحمد زرزور، بجانب اللقاء الأدبي بعنوان.. بناء القصيدة، شارك فيها مجموعة من الشعراء منهم شريف صلاح، محمد جمال، أحمد شعبان، بينما قدمت مكتبة سمسطا جلسة الحكاء قصة الحصان وشجرة الأمنيات تأليف أشرف حسن.


وفي ثقافة أسيوط، استمر قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر فى تنفيذ ورشة للتفصيل والخياطة تدريب حفيظة سعد، والتي قدمت شرح مفصل لبدايات التفصيل والخياطة، وكيفية القص علي الباترون، وذلك يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع في الساعة العاشرة صباحًا علي مدار شهري سبتمبر وأكتوبر.

وقامت فرقة الموسيقى العربية لقصر ثقافة أسيوط بتقديم عرض مبهر، احتوى على باقة من أغاني الطرب الأصيل، وعزفت الفرقة بقيادة المايسترو حسام حسني، وذلك على مسرح قصر ثقافة أسيوط، كما عقد نادى القصة بالقصر ورشة قصصية لفن كتابة القصة ضمن فعاليات اللقاء الأسبوعي، تضمنت شرح الترقيم أو الترفيد وهو نظام من الحركات والعلامات التي تستعمل في تنظيم الكتابة، كما ألقي أيمن رجب شرح مفصل عن عناصر القصة وكيفية كتابتها، بجانب عرض ومناقشة الأعمال القصصية للمواهب الشابة.

جانب من الحفل 
جانب من الحفل 

تواصل عروض.. صيف بلدنا


شهد مصيف جمصة لليلة 22، ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، لتجوال فرقها الفنية في المدن الساحلية خلال الإجازة الصيفية ومجموعة من العروض التي تنظمها الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بمصايف إقليم شرق الدلتا برئاسة أمل عبد الله، التقى جمهور جمصة مع فرقة أوبرا عربي وباقة من الاسكتشات المسرحية والسينمائية والفقرات الغنائية من زمن الفن الجميل منها.. دقوا الشماسي، البنات، شوف يا عزيز، الو الو، تدريب وإخراج المايسترو محمد مصطفي، يذكر أن فعاليات صيف بلدنا علي شاطئ مصيف جمصة مستمرة حتى العاشر من الشهر الجاري.
 

جانب من الفاعليات

وفي رأس البر أقيمت الليلة 22 بالمسرح المكشوف باللسان، لتكون الاحتفالية بنكهة منصورية مع فرقة المنصورة للفنون الشعبية بقيادة د. أيمن علي جماهير المصطافين، والتي قدمت فقرات استعراضية، منها الأقصر بلدنا، النوبي، كما قدم فريق العارضين اسكتشات من عالم ديزني مع شخصيات الأميرات، وتفردت الفرقة بأغاني يا بنات بحري ولما القلب يدق والنور مكانه في القلوب، بمشاركة الموهبة مريم وائل من أطفالنا ذوي القدرات الخاصة، إلى جانب تقديم عدد آخر من الاسكتشات منها.. آه يا واد يا ولعه، مصر التي في خاطري واختتمت بأغنية يا أغلى اسم في الوجود.

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات
تابع مواقعنا