رئيس التحرير
محمود المملوك

خمسيني يحصل على ليسانس حقوق بقنا: حققت حلم والدي بعد 30 عامًا وخطوتي المقبلة الماجستير

عبد الناصر عبد الله
عبد الناصر عبد الله الحاصل على الليسانس

لم يكن التقدم بالسن عائقًا أمامه، رغم تجاوزه عمر الخمسين، ليحصل على شهادة جامعية بعد أن منعته الظروف الصحية والمادية لوالده من استكمال تعليمه عقب حصوله على الثانوية العامة عام 1992.

عبد الناصر فواز عبد الله أحمد، رئيس قسم التنظيم بمجلس قروي بخانس بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، تمكن من الحصول على ليسانس الحقوق من جامعة جنوب الوادي «تعليم مفتوح»، بتقدير عام مقبول.

قال عبد الناصر لـ«القاهرة 24» إنه من مواليد عام 1971، وحصل على الشهادة الثانوية عام 1992، بمجموع 58%، وكان حلمه آنذاك وحلم والده هو الالتحاق بكلية الحقوق، لكن بسبب ظروف والده الصحية منعته من استكمال تعليمه الجامعي.

رغم مرور سنوات طويلة، وتدرج الرجل الخمسيني في الوظائف المختلفة وتعيينه رئيسًا لقسم التنظيم بمجلس قروي بخانس بمركز أبو تشت، إلا أن حلمه وحلم والده ظل يراوده، فقرر الالتحاق منذ سنوات بالتعليم المفتوح بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، مردفا: «والدي دايما كان نفسه أكمل تعليمي».

شهادة الليسانس من كلية الحقوق

تابع أنه خلال العام الحالي حصل على شهادة الليسانس من كلية الحقوق شعبة العلوم القانونية، بتقدير مجموع بنسبة 58.56%، وتحقيق حلمه والده بعد مرور ما يقرب من 30 عامًا، مؤكدا أنه ينوي التقديم بجامعة جنوب الوادي للحصول على الماجيستير ولن يكتفي بشهادة الليسانس.

يمتلك عبد الناصر 4 أبناء أكبرهم في الصف الرابع بكلية الهندسة والثاني حاصل على معهد فني تجاري، وأصغرهم في المرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى بنت حاصلة على دبلوم ثانوي تجاري ومتزوجة، مؤكدًا أن جميعهم فخورون بما حققه خاصة أنهم يعلمون أنه طموح، موجهًا رسالة إلى الشباب: «مفيش حاجة اسمها مستحيل اللي عايز يحقق حلم يحققه».