الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة البحيرة تناقش استعدادات الموجه الرابعة لفيروس كورونا

اجتماع مديرية الصحة
محافظات
اجتماع مديرية الصحة بالبحيرة بشأن استعدادات الموجه الرابعة
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 10:41 م

ترأس الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة، اجتماعًا موسعًا اليوم الخميس، مع مديري المستشفيات بحضور الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، والدكتور أيمن مرعي، مدير عام العلاجي، والدكتور أحمد الجميل، مدير إدارة المستشفيات، والدكتور سعيد عوض، مدير إدارة الطوارئ بالمديرية، وبعض الإدارات الفنية.

تناول الاجتماع مناقشة المستجدات بشأن مواجهة الموجه الرابعة لفيروس كورونا، حيث أكد وكيل وزارة الصحة على المراجعة الدقيقة والمستمرة يوميًّا على استمرار جاهزية المستشفيات من حيث توافر وسلامة تنكات وشبكات الاكسجين وتوافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بمرضى كورونا.

كذلك تناول التأكيد على مجانية جميع الخدمات لمريض كورونا، كما كلف فريق من العلاقات العامة بطمئنة أهالي المرضى المعزولين بصفة مستمرة مع التأكيد على حظر الزيارات، وتوافر الأطقم الطبية تحت إشراف الاستشاريين في أقسام العزل مع التأكيد على تغطية أقسام الاستقبال والطوارئ وعدم السماح بأي تهاون أو تقصير بأقسام الاستقبال والطوارئ.

كما تمت مناقشة اتخاذ ما يلزم حيال مراجعة أسطح المباني بالمستشفيات ووصلات الكهرباء والمولدات الكهربائية واجراء الصيانة اللازمة استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، ومناقشة الوضع الحالي للزمالة المصرية، والتي تعد عملا متميزا  لمحافظة البحيرة على سائر محافظات الجمهورية، حيث اعتمد ما يقرب من 80% من أقسام المستشفيات طبقا للمعايير الموضوعة من خلال المجلس العلمي للزمالة المصرية.

تم مناقشة ملف الاكتشاف المبكر للامراض الوراثية شملت عدد 19 مرض وراثي، ومناقشة ملف الترصد المبكر للامراض المعدية وتتبعها ومدى أهميتها في القضاء على الأوبئة، وكذا مناقشة المشروع القومي للرعايات والحضانات في نظام الكتروني موحد لاتاحة الفرصة للاستفادة من الخدمة لكافة فئات المجتمع المختلفة.

تابع مواقعنا