رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التعليم يرد عبر القاهرة 24 على مزاعم تبديل نتائج الثانوية العامة

وزير التعليم - أرشيفية
وزير التعليم - أرشيفية

علَّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مناشدة أب في شكوى زعم فيها تبديل نتائج الثانوية العامة، وذلك قبل أيام من فتح التظلمات يدويًا لطلاب الثانوية العامة لعام 2021.

ورد شوقي، عبر "لايف القاهرة 24"، قائلًا: "سوف أرد على صفحتي كي تتضح الحقيقة للجميع وللأب الذي سجل هذا الفيديو".

وزير التعليم يرد عبر القاهرة 24

والد الطالبة صفا السيد، طالبة بالثانوية العامة في محافظة الدقهلية، روى لـ«القاهرة 24»، تفاصيل تعرض نجلته للظلم أثناء تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة الخاصة بها، على الرغم من أن الطالبة متفوقة، على حد قوله.

حصلت الطالبة على 28 من 80 في مادة اللغة العربية، وفي النسبة الإجمالية حصلت الطالبة على 75.85%، لذلك قدمت الطالبة تظلمًا لإعادة النظر في أوراق امتحانها، ولكن جاءت النتيجة دون أي زيادة في الدرجات، وعند فحص أوراق البابل شيت اكتشف الأب وجود تعديلات في ورقة نجلته، كما يوجد تعديل في رقم كود الطالب الخاص بها، وفق قول الأب.

من المقرر أن تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في استقبال طلبات إعادة فحص أوراق امتحانات الثانوية العامة يدويًا يوم السبت المقبل 11 سبتمبر حتى الخميس 16 سبتمبر الجاري، حيث ترسل الوزارة مواعيد استقبال الطالب مع والديه للاطلاع على الأوراق.

أعلنت الوزارة، في بيان سابق، أن تكلفة إعادة الفحص اليدوي لكل مادة 300 جنيه، حيث يتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك، وهي: البريد المصري، فوري، وقتي، ايجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال.

وفي سابق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن الدولة تولي اهتمامًا لأهمية إعادة بناء نظام التعليم في مصر، مؤكدًا أن فكرة إعادة البناء بدأت عام 2017، حيث كانت البداية من رياض الأطفال وتنمية مهاراتهم العقلية والذهنية والتعليمية لتنشئة طفل قادر على استيعاب العملية التعليمية وتغيير مفهوم التعليم داخل الأسرة المصرية، بأن التعليم ليس من أجل النجاح في امتحان نهاية العام، ولكن التعلم من أجل التعلم، ونقوم بذلك بالتعاون مع البنك الدولي ومع بعض الدول التي طبقت الأفكار نفسها من قبل مثل فنلندا وسنغافورة.