الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا يحب الإخوان وهذا رأيه في عبد الناصر.. الجانب السياسي لرجل الأعمال الراحل محمود العربي 

محمود العربي
سياسة
محمود العربي
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 12:42 ص

رحل عن عالمنا رجل الأعمال محمود العربي، ورئيس مجلس إدارة شركات العربي، للأجهزة الكهربائية، الشهير بشهبندر التجار، ويعد واحدًا من أهم رجال الصناعة والاقتصاد والتجارة الوطنية.


لم يقتصر دور العربي في عالم التجارة والصناعة فقط، ولكن كانت له إسهامات في مجال السياسة أيضًا، حيث دخل محمود العربي عالم السياسة عن طريق قبة البرلمان في الثمانينيات، بعد طلب من محافظ القاهرة، الذي رفضه في بداية الأمر حينها، ولكن وافق عندما طالبه محافظ القاهرة التالي بالطلب نفسه بترشيح نفسه في مجلس الشعب.


رشح العربي نفسه عضو مجلس النواب عن دائرتي السيدة زينب وقصر النيل، ونجح آنذاك باكتساح، ولكن لم يكن يرغب في التجديد والاستمرار تحت قبة البرلمان، نظرًا لحبه الشديد في مجال التجارة والصناعة.

محمود العربي


علاقته بالرؤساء


بشأن علاقته بالرؤساء تحدث العربي، في تصريحات صحفية سابقة، عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، قائلًا إن علاقته بكل الرؤساء كانت طيبة للغاية ولم يكره أحدًا، قائلا: "أحب أقول إن محمد نجيب كان زعيمًا والراحل جمال عبد الناصر كان زعيمًا أيضًا ومحمد أنور السادات كان بطلًا، وعدلي منصور كان رجلًا بمعنى الكلمة فكل من تحمل المسئولية فهو زعيم له ما له وعليه ما عليه".


رأيه في الإخوان 


أما عن رأيه في الإخوان، فقال، في تصريحاته الصحفية، إنه لا يحب الإخوان ولم يحاولوا استقطابه، ولم يحاول استقطابهم، والسر وراء ذلك عدم حبه لهم على الإطلاق، مؤكدًا: "ضحكوا علينا ودخلوا علينا بقال الله وبقال الرسول"، مردفًا: “فمالك ومال الحكم ومالك ومال السياسية، أنت رجل دين ما علاقتك بالسياسة، فالإخوان غيروا مبادئهم لدرجة أنهم رفعوا السلاح على المصريين”.
 

ومساء الخميس، أعلنت مجموعة العربي وفاة محمود العربي، رئيس مجلس الإدارة، وشهبندر التجار، مشيرةً إلى أن الجثمان يُشيّع بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي أبو رقبة بمركز أشمون بالمنوفية.

 

قالت المجموعة في بيان لها: «بقلوب مؤمنة بالله وراضية بقضائه وقدره، ننعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة المغفور له الحاج محمود العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار، الذي وافته المنية اليوم وستشيع الجنازة بعد صلاة الجمعة بمسجد العربي بقرية أبو رقبة مركز أشمون محافظة المنوفية، وسنوافيكم بموعد ومكان العزاء في وقت لاحق بإذن الله».

تابع مواقعنا