الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إبراهيم عيسى: زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي لمصر فرصة لاختبار جديتهم في حل الدولتين

إبراهيم عيسى
سياسة
إبراهيم عيسى
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 01:46 ص

قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن الشارع السياسي الإسرائيلي سيشهد مظلة أمل بعد زيارة نفتالى بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي لمصر.

أضاف عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي لمصر فرصة لاختبار مدى جدية إسرائيل في تصريحاتها، فيما يتعلق بتسوية حل الدولتين، وحل القضية الفلسطينية.

تابع أن شخصية رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، تستحق أن تدرس لقدرته على المراوغة السياسية بخصوص القضية الفلسطينية طوال سنوات حكمه، مؤكدًا أنه "دوخ" قادة المنطقة لمدة 14 عامًا بمشروع حل الدولتين الذي لم يتم.

في سياق آخر، قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن الإخوان هم أكثر الفئات التي تدفع نحو فكرة الضربة العسكرية، وبالتأكيد الإخوان أعداء للوطن والفكرة الوطنية، مشيرًا إلى أن أي دعوة للحرب ضد إثيوبيا و"التسخين" من أجل الحرب ليس أسلوبًا حكيمًا.

أضاف الإعلامي أن ضرب السد يعني حلًا جذريًا لإنهاء الموضوع، وهو ما يهواه الشعب المصري، مؤكدًا أن الشعب كله يقف بجانب الحكومة والرئيس في اتخاذ أي قرار بخصوص السد، والمصريون على قلب رجل واحد، منوهًا بأن المشهد العسكري لا يُطرح للرأي العام، كما أن قلب كل مصري به حماس صادق لضرب إثيوبيا، مشيرًا إلى أن التعامل مع سد النهضة أعلى درجات الأمن القومي.

تابع مواقعنا