الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف آخر مستجدات الأعمال داخل المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
أخبار
المتحف المصري الكبير
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 10:01 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار عن آخر مُستجدات الأعمال داخل المتحف المصري الكبير، وذلك بعد البدء في تشطيبات متحف مركب خوفو بعد نقلها إلى المتحف المصري الكبير.

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الأعمال الأثرية في المتحف المصري الكبير وصلت إلى 96%، وتم الانتهاء من تثبيت القطع الأثرية داخل قاعات العرض المختلفة، ومنها البهو العظيم والدرج العظيم ووصلت الأعمال بهما إلى 100%، وتم تثبيت جميع القطع بشكل تام، وما زال العمل حتى يتم الانتهاء من باقي الأعمال داخل قاعة الملك توت عنخ آمون.  

أشار المصدر إلى أن فتارين توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير تحتوي على مُواصفات مُختلفة عن الفتارين العادية، وتحتوي على مقياس لدرجة الحرارة والرطوبة، ويمكن التحكم في ضبطه دون فتح الفاترينة بالكامل من خلال درج أسفل الفاترينة يمكن فتحه وغلقه بعد إدخال الأجهزة داخل الفاترينة.

أوضح أن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير لم يُحدد بعد حتى الآن، ولكن الأعمال تتم على مدار اليوم كامل حتى يتم الانتهاء من جميع الأعمال خلال الأشهر القليلة المقبلة، موضحًا: جميع القطع الأثرية داخل معامل المتحف المصري الكبير تم الانتهاء منها بشكل كامل، ولم يوجد أي قطع الآن داخل المعامل وجميع القطع تم وضعها في سيناريو العرض الخاص بها.

يذكر أن ترميم القطع الأثرية الخاصة بالملك توت عنخ آمون البعض منها أخذ من نحو شهر حتى 3 أشهر، أما القطع الكبيرة مثل التوابيت والدروع فأخذت فترة من شهر حتى 8 أشهر أو أكثر، ويتوقف ذلك على حالة القطعة، بما جاءت علية من مكان النقل.

تابع مواقعنا