رئيس التحرير
محمود المملوك

الشرقية في أسبوع.. انطلاق موسم جني القطن وستيفن هوكينج جديد

ديوان عام محافظة
ديوان عام محافظة الشرقية - صورة أرشيفية

شهدت محافظة الشرقية، على مدار الأسبوع، عددًا من الأحداث المتباينة في قوتها وصداها، لكن يختلف هذا الأسبوع، حيث لم يحمل أي جريمة على خلاف السابقين.

صباح الاثنين الماضي، أعلنّ المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، انطلاق موسم جني محصول القطن، وسط أمال تنعقد من مختلف المزارعين بأن يأتي الموسم بالخير ليُعوض المزارعين عن الأسابيع والشهور الماضية في الزراعة ورعاية المحصول.

انطلاق موسم جني محصول القطن بمحافظة الشرقية بدأ بصنف جيزة 94، وذلك من كفر محمد حسين بمركز الزقازيق، وقرية منية سلمنت بمركز بلبيس، وسط تأكيدات من جانب وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، على تنفيذ ندوات إرشادية حقلية للمرشدين الزراعيين والمزارعين؛ لاستعراض أهم التوصيات والمعاملات الزراعية.

صبيحة يوم الأربعاء، أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، القرار رقم 6724 لسنة 2021، بشأن السماح للمنشآت الطبية الخاصة والتي تمارس نشاطها من قبل تاريخ العمل بالضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة للمدن المصرية الواردة، وفق الكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية رقم 86 لسنة 2021، بالاستمرار في ممارسة نشاطها لمدة عام؛ وذلك لحين توفيق أوضاعها مع الاشتراطات البنائية الجديدة.

قبل ساعات، أعلنت جامعة الزقازيق، برئاسة الدكتور عثمان شعلان، تعيين محمد عمر محمد خيري، ابن قرية المُجفف التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم، مُعيدًا بقسم الاقتصاد والتشريعات الاقتصادية بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، ليُصبح أول معيد من مرضى ضمور العضلات في مصر والشرق الأوسط، ويُعيد إلى الأذهان أسطورة جسدها الراحل ستيفن هوكينج، أحد أشهر مرضى ضمور العضلات ممن لم تمنعهم الإصابة بالمرض من التفوق على الصعيد العالمي.