السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير تكنولوجي يكشف أسباب توقف برامج السوشيال على بعض الهواتف

تطبيقات السوشيال
اقتصاد
تطبيقات السوشيال
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 10:41 ص

كشف الدكتور محمد عزام، عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للتكنولوجيا، عن سبب توقف يوتيوب وخدمات جوجل عن عدد من الهواتف، موضحًا أن القرار يختص بإصدار أندرويد رقم 2.3، والذي تم إصداره عام 2010، مؤكدا أنه لم يتوقف بشكل عام على نظم التشغيل الجديدة.

أوضح محمد عزام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن سبب توقف الخدمة على الإصدارات القديمة للأندرويد، صعوبة توفير أطقم فنية لدعم النسخ القديمة من نظم التشغيل، خاصة أنها تكون من السهل اختراقها وبها العديد من الثغرات.

أشار عزام إلى أن قرار إيقاف دعم اليوتيوب وخدمات جوجل شائع في عالم التكنولوجيا، بعد مرور فترات طويلة على إصداراتها القديمة.

تستعد شركة جوجل لإطلاق الإصدار المستقر لأحدث أنظمة التشغيل أندرويد 12، خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبالرغم من ذلك طرحت الشركة الإصدار التجريبي الجديد لهاتفها الذكي Pixel 5A 5G.

ويعد هذا هو الإصدار التجريبي الأخير التي تطرحه جوجل، قبل أسابيع قليلة من طرح الإصدار المستقر لنظام تشغيل أندرويد 12، كما يعد الهاتف الذكي من جوجل Pixel 5A 5G هو آخر هاتف يحصل على الإصدار التجريبي، حيث تم إطلاق الهاتف قبل بضعة أسابيع فقط، فيما حصلت الإصدارات الخمسة الأخرى من جوجل على الإصدار التجريبي لنظام تشغيل جوجل القادم أندرويد 12، وفقًا لموقع Gizmochina التقني.

تابع مواقعنا