الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنازة رجل الأعمال الراحل محمود العربي │ بث مباشر

الراحل محمود العربي
اقتصاد
الراحل محمود العربي
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 01:03 م

تُقام جنازة محمود العربي، مؤسس مجموعة العربي، التي تمتلك عددًا من العلامات التجارية الشهيرة في مصر، بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بقرية أبو رقبة مركز أشمون بالمنوفية.

توفي الحاج محمود العربي، مؤسس مجموعة العربي، عن عمر يناهز 89 عامًا، الذي وُلد عام 1932 في أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز أشمون في محافظة المنوفية.

وفاة رجل الأعمال محمود العربي  

بدأ مشوار الكفاح مُبكرًا، بعد أن توفي والده وهو في سن صغيرة، انتقل بعدها إلى القاهرة للعمل مع عمه، بدأ نشاط التجارة ليؤسس فيما بعد إمبراطورية العربي الصناعية، بعد أن حصل على توكيل من اليابان لبيع وتصنيع الأجهزة الكهربائية.

التحق العربي بكُتّاب القرية عندما بلغ من العمر 3 سنوات، وبدأ حفظ القرآن، ما ساعده على بناء سمعة طيبة اشتهر بها في جميع مراحل حياته.

تمتلك المجموعة قرابة 12 شركة، ومجمعين صناعيين في كل من مدينتي بنها وقويسنا، وبهما 18 مصنعًا عاملًا على مساحة أكثر من 386 ألف متر مربع، بالإضافة إلى أنها تعد وكيلًا تجاريًا لاستيراد العديد من الشركات العالمية.

بدأ العربي حياته بمرتب 40 قرشًا، حتى وصل بعد مشوار طويل حافل بالإنجازات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي إلى تأسيس مجموعة العربي جروب.

تمكن رجل الأعمال محمود العربي من بناء قلعة صناعية كبرى، ويبلغ مكانة اقتصادية رفيعة، حيث بدأ التجارة في سن صغيرة مع أخيه الأكبر، الذي كان يعمل بالقاهرة.

من هو الحج محمود العربي؟

الحاج محمود العربي، هو رئيس اتحاد الغرف التجارية السابق، وصاحب محلات ومصانع توشيبا العربي، وشهبندر تجار مصر عن جدارة، وتعد قصة كفاحه ونجاحه تجسيدًا لمقولة إن السماء لا تمطر ذهبًا ولا فضة، فرجل الأعمال المصري محمود العربي، رجل شديد التواضع، لم يغتر بالمناصب التي تقلدها، ورفض الوجاهة السياسية التي عرضت عليه، إيمانًا منه بأن للاقتصاد رجاله، وأن للسياسة رجالها.

على الرغم من حظه القليل من التعليم فإنه استطاع أن يبني قلعة صناعية كبرى ويبلغ مكانة اقتصادية رفيعة، دون مساندة من أحد ودون أن يحصل على قروض من البنوك، فكان خير قدوة لكل طامح في النجاح. 

دخل رجل التجارة المصري محمود العربي، انتخابات الغرف التجارية ليصبح رئيسًا لها لمدة 12 عامًا، واتجه إلى السياسة لفترة قصيرة، عندما أصبح نائبًًا في مجلس الشعب عن دائرة السيدة زينب وقصر النيل، في تجربة وحيدة رفض أن يكررها بعد ذلك.

يفتخر رجل الأعمال المصري محمود العربي بأنه ولد لأسرة فقيرة، وكل ما استطاعت أن تقدمه الأسرة لابنها هو إلحاقه بـ كتاب القرية، عندما بلغ من العمر 3 سنوات.

تابع مواقعنا