الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: إمكانية التعاون مع البنك المركزي للحد من النصب على عملاء البنوك | خاص

وزير الاتصالات الدكتور
اقتصاد
وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 11:59 ص

رد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على ما نشره القاهرة 24، عن مطالبة البنك المركزي المصري للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول بتفعيل الإجراءات والضوابط اللازمة للحد من عمليات الاحتيال الهاتفي لعملاء القطاع المصرفي، وإمكانية إيقاف الخطوط التي تستخدم في عملية النصب.

قال وزير الاتصالات، ردًا على سؤال من القاهرة 24، على هامش منتدى مصر للتعاون الدولي، إنه يمكن التعاون مع البنك المركزي في هذا الشأن، موضحًا أن إيقاف الخطوط التي تستخدم في عمليات الاحتيال أمر ممكن.

في سياق آخر، أوضح الوزير أن مصر تمكنت من زيادة ورفع كفاءة النت الثابت والمحمول من خلال المشروع الذي بدأ عام 2019 ومضاعفة سرعة الإنترنت 7 أضعاف في عامين فقط.

أشار إلى أن الوزارة تستعد لتوصيل كابلات الألياف الضوئية إلى قرى حياة كريمة في خلال 3 أعوام مقبلة.

في وقت سابق، كشف مصدر بنكي، لـ القاهرة 24، أن الإجراءات التي يتخذها البنك المركزي حاليًا تأتي بعد تزايد عمليات الاحتيال على عملاء القطاع المصرفي باستخدام الهاتف المحمول.

كان آخر عمليات الاحتيال قيام أحد العصابات أو المحتالين بالاتصال بعميلة من بنك مصر بحجة تحديث البيانات والحصول على البيانات السرية، وسرقة حساباتها المالية، فيما عوض بنك مصر العميلة وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهمين بالاستيلاء على أموال العميلة.

بعد سرقة حسابات عملاء البنوك.. البنك المركزي يطالب القومي للاتصالات بتفعيل ضوابط منع الاحتيال | خاص

مصادر: قطع الخدمة عن الخطوط المستخدمة في عمليات الاحتيال على عملاء البنوك

تابع مواقعنا