رئيس التحرير
محمود المملوك

قلق في ريال مدريد بشأن مشاركة كريم بنزيما مع منتخب فرنسا

كريم بنزيما
كريم بنزيما

تسببت عودة المهاجم، كريم بنزيما لمنتخب فرنسا، في حدوث مشكلة داخل نادي ريال مدريد الإسباني، وقلق من قبل إدارة وجماهير الفريق الملكي.

لم يشارك بنزيما مع الديوك منذ عام 2015، وذلك بعد القضية الشهيرة التي تضمنت الابتزاز بشريط جنسي لزميله السابق ماتيو فالبوينا، إلى أن استدعاه ديديه ديشامب، لخوض بطولة كأس أمم أوروبا مع منتخب فرنسا، في شهر مايو الماضي، وذلك بعد غياب طويل عن ارتداء قميص الديوك.

وفقًا لـ سبورتس الفرنسية، فإن هذه العودة أسعدت الفرنسيين، لكنها قلقت جماهير ريال مدريد، حيث اعتاد بنزيما منذ عام 2015 على التدريب في مدريد خلال التجمعات الوطنية، وكان بإمكان لوس بلانكوس الاعتماد على مهاجمه في حالة بدنية رائعة، لدرجة أنه في المواسم الثلاثة الماضية، جلس اللاعب  10 مرات فقط على مقاعد البدلاء في 114 مباراة بالدوري الإسباني.

حسب عنوان صحيفة آس اليومية في مدريد، فإن منتخب فرنسا يخلق مشكلة لريال مدريد، فاللاعب الدولي البالغ من العمر 33 عامًا لديه الآن جدول أعمال أكثر ازدحامًا، وسيتعين على أنشيلوتي الاعتماد على البدائل في ريال مدريد لملء فترات غياب بنزيما، وهذا ما يزعج وسائل الإعلام الموالية للفريق الملكي، لأن بديله ليس سوى لوكا يوفيتش فهو لاعب جيد، لكنه بعيدًا عن موهبة بنزيما.

نجح بنزيما في قيادة منتخب فرنسا في تحقيق الفوز على حساب منتخب فنلندا، بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ليون، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم في قطر 2022، ورفع منتخب الديوك رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بعد مرور 6 جولات حتى الآن.