رئيس التحرير
محمود المملوك

كلوب يوضح موقف فان دايك من مواجهة ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي

يورجن كلوب المدير
يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول

تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام نظيره ليدز يونايتد يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي.

قال ‏كلوب: اللاعبين البرازيليين؟ فيرمينو لن يُشارك لأنه مُصاب، بالنسبة للبقية فالوضع صعبٌ  جدًا وشائك خاصة مع اللاعبين الدوليين.

تابع: لاعبينا البرازيليين أرادوا المشاركة مع المنتخب، والأندية وافقت، لكن لم يكن ذلك مُمكنًا.. كان على اللاعبين قضاء فترة 10 أيام بالحجر الصحي بعد العودة، وهذا صعب.

أكمل: الفيفا؟ العقوبة الحقيقية هي على اللاعبين، سيتم حرمانهم من القيام بما يحبون القيام به وكذلك الأندية متضررة وهذا غير جيد، نحن بجائحة عالمية، واللاعبون حصلوا على استثناءات، ولم يتسبب ذلك بنشر العدوى.

‏نوه كلوب: يتم فحصنا ثلاث مرات بالأسبوع لكشف الإصابة بفيروس كورونا، وإذا كان هنالك أي إصابة بالفيروس سيتم اتباع الخطوات اللازمة والحجر الصحي.

أكد: اجتمعت مع السيد أرسين فينجر، وأظهر لي خطط كأس العالم، وبتلك اللحظة أخبرني أعضاء بالطاقم الفني أنه لا يوجد استثناء من الحكومة للاعبين الدوليين بخصوص الحجر.. جميعنا اتفق على أنه لا يمكن لهم الرحيل لمنتخبهم.

أفاد يورجن كلوب: لعبت البرازيل آخر مباراة بالتوقف في الساعة 1:30 فجرًا حسب توقيت بريطانيا.. فازوا بجميع مبارياتهم، ومع ذلك هم يشكُون من غياب بعض اللاعبين الدوليين.

عن كيتا وفان دايك، أوضح المدير الفني لنادي ليفربول: كيتا بخير وهو معنا وتدرّب وهو بحالة جيدة، فيرجل بخير وجميع اللاعبين الدوليين الذين شاركوا بالتوقف عادوا بصحة جيدة.

اختتم: مُواجهة ليدز؟ أتطلع قدمًا لها، الجميع يخبرني أن الأجواء في ملعبهم إيلاند رود مميزة، واجهنا هم مرتين الموسم الماضي، وكانت مباريات مثيرة.. لديهم أسلوب دفاعي قوي ولديهم مرونة وشجاعة وديناميكية.