الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توخيل: تشيلسي ليس الأكبر عددًا.. لكنه قوي من حيث الجودة والشخصية

توماس توخيل
رياضة
توماس توخيل
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 04:36 م

عقد توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، مؤتمرًا صحفيًّا قبل مباراة فريقه أمام نادي أستون فيلا ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

خلال المؤتمر، تحدّث توخيل عن الاستراحة الدولية، قائلًا: لقد كان وقت الراحة للمديرين، والرجال الموجودين هنا.. اليوم كان أول يوم يعود فيه الجميع.

المدرب المتوّج مع البلوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أضاف: نجولو كانتي وكريستيان بوليسيتش خارج مواجهة أستون فيلا، أمّا لوكاكو لقد تدرب بشكل كامل اليوم، ولا توجد مشكلات على الإطلاق.

تابع: نأمل أن تكون عودة نجولو كانتي يوم الثلاثاء في مواجهة دوري الأبطال، كريستيان بوليسيتش يواجه عشرة أيام من الغياب عن الفريق بسبب الإصابة في الكاحل.

في المؤتمر نفسه، تطرّق توخيل إلى قرار إيقاف لاعبي أمريكا الجنوبية عن اللعب بسبب الحجر الصحي، وصرح: بالطبع بالنسبة للأندية والمنتخبات الوطنية ليس من المنطقي لأي شخص إيقاف اللاعبين.. اللاعبون يريدون اللعب وكذلك أنديتهم ومنتخباتهم.

وأضاف المدرب: تياجو سيلفا حتى الآن هو ليس خارج مواجهة أستون فيلا بسبب قرار منع اللاعبين البرازيليين، المفاوضات لا تزال جارية.

‏فيما يخص لاعبه ساؤول، أوضح المدرب: كنت قلقًا بعض الشيء من الدخول في موسم مع جورجينيو وكوفاسيتش وكانتي فقط.. ليس بسبب نقص الجودة والشخصية، لكن من حيث عدم القدرة على التنبؤ بما سيحصل.. هناك العديد من المباريات المقبلة، لم نكن يائسين بشأن التعاقد معه بآخر الدقائق، لقد عرفته لسنوات عديدة، لذلك عندما كان الوضع في النهاية، كان من الممكن الحصول عليه بنظام الإعارة، كنا متحمسين، إنه الشخصية التي نحتاجها في فريقنا.

مضى يقول: أنا سعيد للغاية، ليس لدينا أكبر فريق من حيث العدد، كما هو الحال الآن عندما نفتقد لبعض اللاعبين. لكن لدينا فريق قوي من حيث الجودة والشخصية. أنا سعيد بأن ساؤول أصبح جزء كبير من فريقنا.

لفت أيضًا إلى فكرة تنظيم بطولة كأس العالم كل عامين، وقال: لقد قرأت للتو بعض العناوين الرئيسية، ولا أعرف حتى عن الفكرة الكامنة وراء ذلك.. أود أن أعطي الجميع فرصة لشرح كيف ولماذا؟ من الصعب على كل نادٍ أن يتقبل ذلك بعد بطولة أوروبا وكوبا أمريكا.

‏أضاف توخيل: إذا قمنا بزيادة المباريات، فهذا ليس لصالح اللعبة، إذا تم التفكير بشكل واسع في الأمر، لم أحسم أمري بشأن هذا القرار بعد.

فيما يخص الشعور بعد التوقف الدولي، أكّد أنه شعور غريب بعض الشيء، يتطلب الكثير، وقال: عادة ما تبني شعورًا، ما يحتاجه اللاعبون، وما لا يحتاجونه، أمس واليوم، كان المبنى ممتلئًا أكثر فأكثر، الجميع يشعر بذلك وهذا ليس أجمل شعور.

استكمل: تفتقر إلى الشعور والروتين، يعود الجميع من المباريات الصعبة والأساليب والتجارب المختلفة، بمجرد دخولنا غرفة الاجتماعات اليوم، أطلب التركيز الكامل والتحفيز، لأننا نلعب على أعلى مستوى، نلعب من أجل تشيلسي.

‏وعن رأيه في منافسة مانشستر يونايتد وضم كريستيانو يونايتد، قال توخيل: كانت فترة انتقالاتهم رائعة، كان من الصعب للغاية هزيمتهم الموسم الماضي، كانوا قريبين في الدوري، كانوا أقوياء قبل وصول كريستيانو رونالدو.

أتم: سوق الانتقالات يجلب روحًا جديدة، إنهم يجلبون المنافسة، وهم جائعون وهذا يرفع الجميع، بالتأكيد لوكاكو وفيرنر في الهجوم، أنا متأكد من أننا سنجد المباريات والحلول المناسبة للعب مع كل من تيمو فيرنر وروميلو لوكاكو، يمكن أن يكونا مناسبين معًا.

تابع مواقعنا