الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: الصحة تحقق في واقعة إجبار طبيب لممرض على السجود لكلب بمستشفى خاص

وزارة الصحة
أخبار
وزارة الصحة
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 04:34 م

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، حقيقة وجود تحركات خلال الساعات المقبلة، للتحقيق مع المستشفى الخاص صاحبة واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب.

وقال المصدر لـ القاهرة 24، إن الوزارة تحقق في الواقعة للتحرك بشكل عاجل من خلال إدارة العلاج الحر، مشيرا إلى أن الإدارة هي المنوطة بالرقابة على الجهات الخاصة.

وأشار المصدر إلى أن الأمر يمثل مخالفة قانونية وإدارية واضحة ولا يمكن تخطيها من قبل إدارة العلاج الحر، مشيرا إلى أنه في حال التأكد من صحة الواقعة بشكل كامل سيتم اتخاذ موقف إزاء المستشفى.

 من جهتها، علقت نقابة الأطباء على واقعة إجبار طبيب لممرض على السجود لكلب، وذلك أثناء العمل في أحد المستشفيات الخاصة.

وأضاف مصدر بالنقابة العامة للأطباء لـ القاهرة 24، أن الفيديو لا يتبين حداثته حتى اللحظة، مشيرًا إلى أنه فور إثبات الواقعة سيتم إحالة الطبيب للتأديب بشكل مباشر بسبب سلوكه غير الإنساني.

وأشار المصدر إلى أن النقابة لن تتوانى عن معاقبة المخطئ من أعضاءها، خاصة وأن الواقعة مثبتة بالفيديو ومن ثم لا يمكن نفيها.

نقابة التمريض ترد

من جهتها، كشفت كوثر محمود نقيب  تفاصيل واقعة إجبار طبيب لممرض على السجود لكلب، حيث لأنها من 3 سنوات كاملة ولا صحة لأنها من أيام قليلة.

وأضافت نقيب التمريض لـ القاهرة 24، أن الواقعة أحيلت للتحقيق، بقرار من وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، مشيرة إلى أنها تواصلت شخصيا مع الوزير والذي أدان الواقعة بالكامل.

وأشارت إلى أنه يجري التواصل للتعرف على الممرض صاحب الواقعة لاستبيان أسباب موافقته على قرار الطبيب والسجود لكلب داخل المستشفى الخاص.

تابع مواقعنا