الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء توضح حكم نشر الـ يوتيوبرز تفاصيل حياتهم الخاصة

يوتيوب
دين وفتوى
يوتيوب
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 04:50 م

كشفت الأمانة العامة لدار الإفتاء، حكم الدين في ظاهرة اليوتيوبرز الذين يقومون بنشر مقاطع فيديو مصورة، عن تفاصيل حياتهم الشخصية لهم ولأسرهم.

وقالت دار الإفتاء ردًا على سؤال ورد إليها عبر موقعها الرسمي، إن بث ونشر  اليوتيوبرز المقاطع المصورة عن تفاصيل حياتهم الشخصية لهم ولأسرهم لزيادة التفاعل حولها، إن كان مما لا يجوز للغير الاطلاع عليه؛ لكونه مما يعيب به المرء، فنشره عمل محرم شرعًا، ومجرم قانونًا؛ لما فيه من إشاعة الفاحشة في المجتمع.

وتابعت دار الإفتاء أن كان مما يصح إطلاع الغير عليه فلا مانع منه شرعًا.

هل أموال الـ يوتيوب حرام

في سياق أخر، أوضحت دار الإفتاء حكم أرباح اليوتيوب، خلال إجابتها على سؤال ورد إليها تقول فيه صاحبته: هل فلوس اليوتيوب حرام شرعًا؟

وأجاب الشيخ عويضة عثمان مدير إدارة الفتاوى الشفوية وأمين الفتوى  بدار الإفتاء المصرية، على السؤال السابق عبر بث مباشر على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، قائلًا: إذا كانت هذه الفيديوهات غير مهذبة وبها إثارة للفتن وخدش للحياء، وظهور الفتيات بشكل غير لائق ومهذب، وليس هدفها غير لفت الأنظار والشبهة، فهذه الأموال حرام شرعًا ومشبوهًا في أمرها وكل ما جاء منها حرام وعليه غضب الله سبحانه وتعالى.

وتابع مدير إدارة الفتاوي الشفوية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أننا في وقت أصبح فيه الإسلام مثل جمرة من النار، يبتعد الكثير عن مبادئه، على الرغم من أنه يصون الفتاة ويكرمها ويحفظها، إلا أن تلك الوسائل جاءت لتمحي كل هذه الأخلاقيات، وتشغل الرغبة الملحة في الشهرة وكسب الأموال.

تابع مواقعنا