الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل لقاء الأهلي.. 8 مشاركات كتبت للزمالك التاريخ في السوبر الإفريقي لليد

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 05:14 م

يترقب فريق الزمالك مساء اليوم، كتابة تاريخ جديد في مشاركاته ببطولة كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد، التي تجمعه أمام نظيره الأهلي، على صالة حسن مصطفى.

ويشارك الزمالك في لقاء كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد، بصفته حامل لقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، بينما يخوض الأهلي نفس المباراة بعدما اعتذر النجم الساحلي بطل الكؤوس الإفريقية عن المشاركة.

ويمتلك الزمالك تاريخًا طويلًا في كأس السوبر الإفريقي، بعدما شارك في المباراة النهائية للبطولة 8 مرات، نجح في 6 نسخات في حصد اللقب، ليكون ثاني أكثر الأندية حصدًا للقب بعد  المجمع البترولي الجزائري صاحب الـ9 بطولات.

وكانت مشاركة الزمالك في البطولة عام 2002، أمام نظيره الإفريقي التونسي، ونجح وقتها في الفوز بالمباراة، وحصد اللقب الأول في تاريخه.

وبعد غياب 8 سنوات، عاد الزمالك للمشاركة في البطولة، عام 2010، مواجهًا نظيره المجمع البترولي الجزائري، وحصد اللقب وقتها للمرة الثانية في تاريخه.

وفي المشاركة الثالثة والرابعة نجح الزمالك في التتويج بلقب مرتين على التوالي خلال نسختي البطولة لعام 2011 و2012، على حساب النجم الساحلي وفاب الكاميروني، بالترتيب، لتكون الثالثة على التوالي بعد موسم 2010.

أما المشاركة الخامسة التي كانت 2016، فقد الزمالك اللقب لصالح النجم الساحلي عام 2016، التي أقيمت في تونس، ثم عاد في المشاركة السادسة ليخسر اللقب مرة أخرى ولكن هذه المرة على حساب الأهلي عام 2017.

وبعدها عاد الفارس الأبيض مرة أخري للتتويج باللقب، بل والثأر من الأهلي، ليفوز عليها في نسختي 2018 و2019، ليحصد اللقب الخامس والسادس له على حساب المارد الأحمر.

ويواجه الفائز من مباراة الليلة، نظيره برشلونة في أولى مواجهاته ضمن منافسات كأس العالم للأندية السوبر جلوب التي تقام في أكتوبر المقبل بالسعودية

تابع مواقعنا