الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسس فيس بوك يضيف ميزة التشفير النهائي لـ نسخ تطبيق واتس آب الاحتياطية

تشفير الواتس اب
اقتصاد
تشفير الواتس اب
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 05:57 م

أعلن مارك زوكر بيرج، مؤسس فيس بوك، إضافة خاصية جديدة تعزز من الخصوصية والأمان الخاصة بتطبيق «واتس آب».

وأضاف مارك، خلال صفحته الرسمية على فيس بوك، أن الخاصية تسمح بخيار التشفير النهائي للنسخ الاحتياطية، التي يختارها الشخص للتخزين في  Google Drive أو iCloud.

وذكر مارك أن تطبيق فيس بوك هو أول خدمة رسائل عالمية بهذا المقياس لتقديم الرسائل المشفرة بشكل نهائي والنسخ الاحتياطي، وكان الوصول إلى هناك تحد فني صعب للغاية يتطلب إطارا جديدا تماما للتخزين الرئيسي والتخزين السحاب عبر أنظمة التشغيل.

مميزات إضافية للواتس آب 

 ويستعد تطبيق واتس آب  للحصول على اثنين من أكثر الميزات المطلوبة على أجهزة أندرويد بشكل كبير. 

وهناك الكثير الذي يمكن لتطبيق WhatsApp القيام به، ولكن لا يزال هناك الكثير من الميزات المفقودة التي يرغب المستخدمون في امتلاكها وذلك من خلال خيار نقل سجل الدردشة بين أجهزة Android، ودعم أفضل لأجهزة متعددة.

 

ويوفر تطبيق واتس آب الدعم متعدد الأجهزة حاليا لمستخدمي الإصدار التجريبي، ما يتيح لك الوصول إلى WhatsApp على 4 أجهزة مختلفة في نفس الوقت، حتى لو لم يكن هاتفك في متناول اليد، أو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومع ذلك ستظل الأجهزة بحاجة إلى الارتباط بهاتفك، وستنتهي صلاحية الرابط إذا لم تستخدم هاتفك لمدة أسبوعين.

عطل الفيس بوك

في أبريل الماضي تعطل موقعي Facebook وInstagram، لأسباب غير معلومة، حيث أبلغ الآلاف من الأشخاص عن انقطاع في DownDetector، وهو الموقع المتخصص لرصد حالات انقطاع مواقع الإنترنت، فيما يعد هذا العطل هو الثاني في أقل من شهر من عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حدث انقطاع للخدمة في 19 مارس أدى إلى توقف مواقعها عن العمل لعدة ساعات.

ولم ترد الشركة على طلب للتعليق من The Verge على سبب الانقطاع، ويبدو أن الانقطاع يؤثر على مواقع فيس بوك الداخلية أيضا، وقد لوحظ لأول مرة في تغريدة من المطور Jane Wong، وحتى لوحة التحكم في Facebook بعد انقطاع الخدمة بدت وكأنها تواجه مشاكل.

مارك خلال الصفحة الرئيسية
تابع مواقعنا