الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تنظم تدريبا على الأوريجامي لمعلمي المدارس المصرية اليابانية

تدريب الأورجامي
تعليم
تدريب الأورجامي
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 06:02 م

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر صفحته على موقع «فيس بوك»، صورا لتدريب تنظمه وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة، على الأوريجامي لمعلمي التربية الفنية بالمدارس المصرية - اليابانية EJS.

وسيقدم أحمد إمام، مدرب الأوريجامي، 6 محاضرات عبر الإنترنت، تم الانتهاء من اثنين منها خلال هذا الأسبوع، حيث تعرفوا على ماهية الأوريجامي الذي ينتج عنه أشكالا مختلفة من خلال طي قطعة واحدة من الورق.

ويجري التدريب كجزء من التعليم على الأسلوب الياباني بالمدارس المصرية اليابانية، وهدفه أن يعتاد الأطفال المصريون على الأوريجامي، وهو جزء من الثقافة اليابانية التقليدية وأن يستمتعوا به، كما يهدف إلى أن يستمر التبادل الثقافي بين اليابان ومصر في التقدم أكثر فأكثر.

على صعيد آخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إخطارا للمديريات التعليمية بشأن تحصيل الرسوم والاشتراكات مقابل الخدمات الإضافية من تلاميذ المدارس الرسمية المتميزة للغات المنشأة بعد هذا القرار وفقا للنظام المعمول به في مدارس المناهج العربية المناظرة، طبقا للقرار الوزاري الذى يصدر سنويا في هذا الشأن، ويحصل بالإضافة إلى ما هو مقرر مقابل نظير الخدمات الإضافية الأخرى التي تؤدى لتلاميذ هذه المدارس.

تابع مواقعنا