الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تألق في المقاصة وغاب مع بيراميدز.. هل يستعيد أحمد الشيخ بريقه رفقة المصري؟

أحمد الشيخ
رياضة
أحمد الشيخ
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 07:52 م

أحمد الشيخ، واحدة من مواهب الدوري المصري، التي لفتت الأنظار رفقة نادي مصر المقاصة، منذ بداية ظهور بالممتاز، رفقة المدرب إيهاب جلال، لينتقل في خطوة مميزة إلى صفوف النادي الأهلي، ليبدأ بعدها رحلة من الاندثار والابتعاد عن الصورة.

 

ويستعرض ملعب القاهرة 24 في السطور التالية، تاريخ أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلي السابق، منذ لعبه في نادي مصر المقاصة عام 2014، وأرقامه وعدد بطولاته خلال مسيرته الكروية الماضية.

 

 

نادي المصري البورسعيدي، أعلن أمس الجمعة، انتقال الجناح أحمد الشيخ، إلى صفوفه قادمًا من نادي بيراميدز، لتدعيم الفريق، قبل مباريات الكونفدرالية الإفريقية، ليعود اسم أحمد الشيخ إلى الأذهان، بعدما اختفى على مدار الموسم الماضي.

 

بداية مسيرة أحمد الشيخ الكروية

 

صاحب الـ29 عامًا، بدأ ممارسة كرة القدم في فريق تليفونات بني سويف، حيث مسقط رأسه، قبل أن يبزغ نجمه في صفوف نادي مصر المقاصة، بعدما ضمه مدربه السابق في التليفونات إيهاب جلال، إلى الفريق الفيومي في 2014.

أحمد الشيخ في المقاصة

 

انطلاقه مع الأهلي

 

تألق أحمد الشيخ رفقة مصر المقاصة، دفع قطبي كرة القدم المصرية، إلى التزاحم للحصول على خدماته، قبل أن يظفر به النادي الأهلي في صيف 2015، لكنه ظل حبيس الدكة طوال الموسم، رغم تألقه في المباريات التي شارك بها.

أحمد الشيخ في الأهلي

عودة أحمد الشيخ لنادي المقاصة وتألقه

 

في الموسم التالي، عاد أحمد الشيخ إلى فريقه مصر المقاصة معارًا، ليعيد اكتشاف نفسه مجددًا رفقة المدرب إيهاب جلال، في موسم كان الأبرز لأحمد الشيخ في مسيرته الكروية، والذي حصد فيه لقب هداف الدوري رفقة المقاصة برصيد 17 هدفًا.

 

مستوى أحمد الشيخ مع النادي الأهلي

 

في موسم 2017-2018، عاد أحمد الشيخ مجددًا إلى صفوف الأهلي، بعد تألقه اللافت، إلا أنه وجد نفسه ملازمًا لدكة البدلاء من جديد، ليخرج بعد نصف موسم فقط إلى صفوف نادي الاتفاق السعودي، والذي أتم به 6 أشهر.

أحمد الشيخ في الأهلي

في موسم 2018-2019، عاد أحمد الشيخ إلى الأهلي للمرة الثالثة، ليبدأ المشاركة تدريجيًا في المباريات، حتى وصل إلى قمة المشاركة رفقة المدرب السويسري رينيه فايلر في موسم 2019-2020، خاصة بعد عودة المباريات، إثر توقفها بسبب فيروس كورونا.

 

تألق أحمد الشيخ لم يدم، خاصة بعد رحيل فايلر وقدوم موسيماني، الذي بدا غير مقتنعًا بقدرات أحمد الشيخ، ليتخلى عنه في نهاية الموسم دون مقابل، ليرحل اللاعب إلى صفوف بيراميدز، في صفقة حرة.

 

الاندثار في بيراميدز

 

تزاحم النجوم في بيراميدز، لم يمنح الفرصة لأحمد الشيخ في الظهور بالشكل المطلوب، خاصة مع تعاقب المدربين على الفريق، ليرحل أحمد الشيخ بعد موسم واحد، إلى صفوف نادي المصري، في محاولة اكتشاف نفسه من جديد.

أحمد الشيخ في بيراميدز

وإجمالًا، خاض أحمد الشيخ 137 مباراة في مسيرته، أحرز خلالها 40 هدفًا، وصنع 20 آخرين، فيما أحرز مع الأهلي 6 بطولات، بجانب حصده لقب هداف الدوري، موسم 2016-2017.

 

تابع ملعب القاهرة 24 لمعرفة أخر أخبار الكرة العالمية والمحلية وموعد المبارايات، حيس نسعى دائمًا لتقديم كافة المعلومات والخدمات للمشجع المصري والعربي على أكمل وجه.

تابع مواقعنا