السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاشتاج مدارس بلا معلمين عودة الـ36 يتصدر تويتر.. ومعلمون: الحل الوحيد لسد العجز

معلمين-أرشيفية
تعليم
معلمين-أرشيفية
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 08:03 م

تصدر هاشتاج مدارس بلا معلمين عودة الـ36، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مطالبين بسرعة إنهاء الإجراءات القانونية لعودة الـ36 ألف معلم متعاقد لمدارسهم وحماية 36 ألف أسرة مصرية تنتظر قرار العودة.

قالت دعاء أبو العزم إحدى المعلمات المتقاعدات، خلال حديثها لـ القاهرة 24: إننا نطالب الجهات المعنية بالدولة بالاهتمام بالأمر واتخاذ قرار سريع بسد العجز في المدارس، مضيفة أن عودة الـ 36 ألف معلم المتعاقدين لمدارسهم هو الحل الوحيد أمام المسئولين بوزارة التربية والتعليم لسد العجز في المدارس والانتهاء من المشكلة.

 

تساءلت أبو العزم: كيف يبدأ العام الدراسي الجديد والمدارس بها الكثير من عجز المدرسين والوزارة تمتلك مجموعة من المعلمين أصحاب الخبرة والكفاءة وأنهم جاهزون للعمل وعلى أتم الاستعداد؟.


طالبت بأنه لا بد من العودة عن طريق عقد قانوني شرعي لمدة عام على الأقل قابل للتجديد يضمن حقوقهم المالية والأدبية ويضمن استمرارهم في عملهم.

قال السيد أحمد أحد المغردين، إن ‏العام الدراسي الجديد على وشك البدء، ولم يتم الإعلان عن أي آلية لعودتنا حتى الآن، مشيرًا إلى أنه يتمنى الإسراع في إصدار القرارات الخاصة بعودة الـ 36 ألف معلم.

أضاف مغرد آخر: إننا ركيزة التعليم في مصر، ونقف مع وطننا قلبًا وقالبًا في تطوير التعليم والنهوض بالوطن والحفاظ على أمنه ومستقبله، تحيا مصر.



 

تابع مواقعنا