رئيس التحرير
محمود المملوك

وصول نجوم مهرجان نقابة المهن التمثيلية

أشرف زكي ومحمود حميدة
أشرف زكي ومحمود حميدة

وصل منذ قليل نجوم حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية، والذي من المقرر أن يبدأ بتكريم الفنان محمود حميدة، حيث يتم تقديم فيلمًا تسجيليًا عن مسيرته الفنية، وهو فيلم من إخراج روماني خيري، كما حرص نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي على حضور حفل افتتاح المهرجان.

كما حرص عدد من الفنانين على حضور حفل افتتاح المهرجان، ومنهم: عزوز عادل، وفردوس عبد الحميد، ومنة بدر تيسير، وغيرهم من الفنانين.

المسرحيات المشاركة بالمهرجان

وتم اختيار 8 عروض مسرحية، للمشاركة في حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية، وسيتم عرضهم بالترتيب الآتي  « العرض الوحشي، الدخان، منحنى خطر، فيدا، راس العش، الأيام المخمورة، فن، المهزلة الأرضية».

تفاصيل العروض المشاركة في المهرجان

يُشار إلى أن «العرض الوحشي»، من تأليف علاء الكاشف، وإخراج إبراهيم أحمد، وعرض «الدخان» من تأليف ميخائيل رومان، وإخراج علاء هلال، وعرض «منحنى خطر» إخراج علاء حور، وعرض «فيدا» تأليف خيمية سالمومى، وإخراج مصطفى عسكر، وعرض «راس المش» تأليف مينابباوى، وإخراج بدر الأحمدي، وعرض «المهرج» تأليف يوسف إدريس وإخراج رضوى البحطيطى.

شروط المشاركة في مهرجان نقابة المهن التمثيلية

وكانت نقابة المهن التمثيلية، أعلنت شروط المشاركة في الدورة السادسة من المهرجان، والتي بدأت اليوم، ومنها أن تكون عناصر العرض المسرحي نقابية فقط، وممنوع أن يتم مزج أحد العناصر بين عرضين لإتاحة فرص أكبر للمبدعين للمشاركة. 

ومن شروط المشاركة في المهرجان أيضًا: لا يجب أن يكون العرض المسرحي قُدم في أي جهة أخرى، ويجب أن لا تقل مدة العرض عن 45 دقيقة ولا تزيد عن 90 دقيقة، كما يجب أن يكون مهندس الديكور، والمخرج لم يسبق لهما المشاركة في أي عروض من قبل.

واختارت إدارة المهرجان تجربة الإخراج الأولى، تحت إشراف الدكتور أشرف زكي رئيس المهرجان، ومن المقرر أن يتم عرض جميع عروض المهرجان علي خشبة مسرح «النهار»، والمهرجان تحت إشراف مدير المسرح المهندس وائل عبدالله.