رئيس التحرير
محمود المملوك

منذ بداية العام.. سنغافورة تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا

اصابات كورونا
اصابات كورونا

أعلنت السلطات السنغافورية، اليوم الجمعة، تسجيل 568 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لـ«رويترز».

وقالت وزارة الصحة السنغافورية، إن البلاد أبلغت عن 568 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في اليوم الماضي، مؤكدة أنها أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا، منذ بداية العام الجاري.

ووصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلى أعلى مستوياتها في البلاد، على الرغم من فرض قيود الإغلاق، حتى يتم تطيعم أكثر80% من السكان بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن البلدان منخفضة الدخل مستعدة لتشغيل حملات تطعيم فعالة ضد فيروس كورونا، مؤكدة أن الأمر متروك الآن للمصنعين والدول الغنية، لتقديم الجرعات التي تعهدت بها لتخفيف التفاوتات الصحية العالمية.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في إفادة صحفية، إن نحو 80٪ من 5.5 مليار جرعة لقاح، تم إعطاؤها على مستوى العالم ذهبت إلى البلدان ذات الدخل المرتفع والمتوسط.

وأضاف تيدروس: «لقد سمعنا أعذارًا من الشركات المصنعة، وبعض البلدان ذات الدخل المرتفع حول عدم قدرة البلدان ذات الدخل المنخفض على امتصاص اللقاحات».

عاجل