الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تعزي السودان في حادث تحطم طائرة مروحية

وزارة الخارجية
سياسة
وزارة الخارجية
السبت 11/سبتمبر/2021 - 12:19 ص

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن صادق تعازيها وخالص مواساتها لجمهورية السودان الشقيق في حادث تحطُم طائرة مروحية تابعة للقوات المسلحة السودانية بقرية التريس الجموعية جنوب العاصمة الخرطوم، والذي أسفر عن استشهاد عدد من أعضاء طاقم المروحية.

وتُقدّم مصر، حكومةً وشعبا، خالص تعازيها لأسر الشهداء، مؤكدة تضامنها الكامل مع السودان، حكومة وشعبا، في هذا الحادث الأليم.

في وقت سابق، تقدم رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك بالتعازي للشعب السوداني والقوات المسلحة في ضحايا الطائرة المنكوبة بقرية التريس. 

وكتب حمدوك على صفحته على فيسبوك: «إننا إذ نتقدم بتعازينا لأسرهم وأصدقائهم وزملائهم وعارفي فضلهم، وللشعب السوداني عامة في هذا المُصاب الكبير، ونبتهل إلى الله جلّ وعلا أن يتقبلهم قبولا حسنا وأن يغفر لهم ويرحمهم وأن يُدخلهم الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء وحسُنَ أولئك رفيقا، وأن يفرغ على قلوب أهليهم الصبر والسلوان، كما نتوجه لأهالي غرب النيل وقرى الثورة والتريس والحقينة بقيادة مك الجموعية على وقفتهم الصلبة مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى خلال هذه الحادثة الأليمة».
 

تابع مواقعنا