الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأطفال الذين يكبرون دون أشقياء يعانون من متلازمة (دراسة)

اطفال
كايرو لايت
اطفال
السبت 11/سبتمبر/2021 - 06:30 ص

توصلت دراسة جديدة، أن الأطفال، الذين يكبرون دون أشيقاء يكبرون بمتلازمة، لكنهم ليسوا أنانيون، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأظهرت دراسة جديدة حول متلازمة الطفل فقط،  أن الأطفال الذين يكبرون دون شقيق ليسوا أكثر أنانية من أولئك الذين لديهم أخوة وأخوات.

وطُلب من المتطوعين إكمال مجموعة من المهام المتعلقة بالإيثار من منظور الطفل الوحيد، ومن منصب شخص لديه أشقاء، من قبل فريق من جامعة شنشي للمعلمين في الصين.

وقبل بدء الدراسة، اعتقد 70 % أن الأشقاء فقط هم من سيكونون مؤمنين للإيثار، مقارنة بـ 55 % ممن اعتقدوا نفس الشيء بالنسبة للطفل الوحيد.

ومع ذلك، لم يجد الباحثون أي اختلاف في مستويات السلوك الإيثاري، بين الأطفال الذين لديهم إخوة وأخوات وأولئك الذين ليس لديهم.

وقال الباحثون إن الصور النمطية السلبية غالبًا ما تستند إلى فكرة أن الاهتمام الأبوي المتضخم، يمكن أن يؤدي إلى سلوك يتمحور حول الذات.

والأطفال الذين يكبرون دون شقيق ليسوا أكثر أنانية من أولئك الذين لديهم إخوة وأخوات، وفقًا لدراسة جديدة حول متلازمة الطفل الوحيد.

وعلى الرغم من الاتجاه المتزايد نحو الأسر ذات الطفل الواحد، إلا أن الصور النمطية السلبية عن الأطفال فقط لا تزال قائمة، وفقًا للفريق الذي يقف وراء البحث الجديد.

وعلى وجه التحديد، يُعتقد أن الأطفال فقط هم أكثر نرجسية واكتئابًا واندفاعًا من الأطفال غير الوحيدين، ولم تظهر سلوكيات الإيثار الملحوظة أي فرق بين مجموعتي الأطفال، مما يثبت أن الصور النمطية لا أساس لها من الصحة.

تابع مواقعنا