الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامح شكري: إعلاء كرامة المصري وتعزيز حقوقه وحرياته من ضمن الاستراتيجية الوطنية

سامح شكري
أخبار
سامح شكري
السبت 11/سبتمبر/2021 - 10:25 ص

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لملف حقوق الإنسان في مصر، لصون وإعلاء كرامة الإنسان المصري وحماية وتعزيز حقوقه وحرياته الأساسية.

أضاف شكري، خلال مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة في مجال حقوق الإنسان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حرص الحكومة على إعلاء حقوق الإنسان كمكون محوري في مشروعها التنموي الشامل بالتناغم مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

أكد وزير الخارجية أن اللجنة العليا لحقوق الإنسان قد أولت مع بداية ممارستها لمهامها مطلع 2020 على إعلاء أولوية متقدمة لإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لحقوق الإنسان للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان من خلال نهج علمي يجسد خريطة طريق جادة للنهوض بهذا القطاع، بالتعاون مع الجهات المختصة والوزارات، بالتوازي مع دراسة مجموعة من خطط العمل المعتمدة من الجهات الوطنية، لتحقيق الترابط، ودراسة استراتيجيات أكثر من 30 دولة للتعرف على التجارب ذات الصلة.

ويطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان هي أول استراتيجية وطنية متكاملة وطويلة الأجل في مجال حقوق الإنسان في مصر، وتهدف للنهوض بجميع حقوق الإنسان في مصر من خلال تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبناء على التقدم الفعلي المحرز في مجال تعزيز الحقوق والحريات والتغلب على التحديات المتراكمة والتصدي لأوجه النقص القائمة في المشهد العام في مصر.

تابع مواقعنا