الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مندوب مصر بالأمم المتحدة: استراتيجية حقوق الإنسان تضمن المشاركة في الحياة السياسية وتكوين الأحزاب

 السفير أحمد إيهاب
أخبار
السفير أحمد إيهاب جمال الدين
السبت 11/سبتمبر/2021 - 10:58 ص

قال السفير أحمد إيهاب جمال الدين، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تضمن الحق في المشاركة في الحياة السياسية، وتكوين الأحزاب.
أضاف جمال الدين، فى كلمته خلال مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة في مجال حقوق الإنسان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الاستراتيجية توفر الحق في تكوين الجمعيات الأهلية، والنقابات العملية، حيث تستهدف زيادة قدرات هذه النقابات، وإجراء اتفاقيات العمل، وتعزيز مشاركتها فى صياغة السياسات الاقتصادية والاجتماعية، والمشاركة في إعداد مشاريع القوانين.

أكد المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في جنيف أن الاستراتيجية تضمن وجود كيانات إعلامية وصحفية تعمل باستقلالية وحيادية، كما تضمن مواصلة جهود المؤسسات الدينية فى تجديد الخطاب الدينى، واحترام حرية المعتقدات الدينية.

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة، بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة، ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

القاهرة 24 انفرد أمس بنشر النسخة النهائية من الاستراتيجية، التي حصل عليها من مصادر مطلعة شاركت في إعداد وصياغة الاستراتيجية.

تابع مواقعنا