الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر القاهرة 24.. التعليم العالي تستجيب لمناشدة بنت شهيد بسيناء للحصول على منحة بطب الأسنان

الطالبة إسراء
تعليم
الطالبة إسراء
السبت 11/سبتمبر/2021 - 11:34 ص

عبرت الطالبة إسراء السيد عن سعادتها لتلقيها اتصالًا هاتفيًا من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، استجابة لطلبها بالحصول على منحة لدراسة طب الأسنان في أي من الجامعات الأهلية أو الخاصة.

قالت الطالبة إسراء، لـ "القاهرة 24"، إن وزير التعليم العالي أبلغها هاتفيًا بلقاء اليوم السبت مع رئيس جامعة بدر بتفاصيل المنحة، كونها ابنة شهيد سائق بالإسعاف في سيناء.

إسراء السيد زكي، ابنة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، طالبة حاصلة على الثانوية العامة للعام الجاري 2021، تقول إنها طوال السنوات التعليمية الماضية كانت تحصد المركز الأول على دفعتها، إلا أنها صدمت بحصولها هذا العام على مجموع 83%.

قالت طالبة الثانوية العامة، لـ "القاهرة 24"، إن والدها أصيب في أثناء إنقاذ المصابين في كمين المطافئ بالمساعيد بشمال سيناء في 9 يناير عام 2017، واستشهد على إثر الإصابة بعد إجراء عمليات جراجية عديدة في 17 أبريل عام 2020.

عن اجتهادها طوال دراستها، أضافت الطالبة إسراء أنها كانت الأولى على دفعتها على مدار السنوات الماضية، لتحقيق حلم والدها لتكون طبيبة كما يتمنى، مواصلة أنها أجابت بشكل صحيح عن جميع المواد، وبمراجعة مُدرستها فإنها تستحق أعلى من هذا المجموع، على حد قولها.

تابع مواقعنا