الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مياه أسيوط تستعد بـ350 معدة لاستقبال فصل الشتاء

مياه أسيوط
اقتصاد
مياه أسيوط
السبت 11/سبتمبر/2021 - 11:59 ص

أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، عن اتخاذ إجراءات استباقية لمواجهه الأمطار فى فصل الشتاء، فى إطار توجيهات المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال إنه تم توجيه إدارة نظم المعلومات الجغرافية لمتابعة ارتفاع مناسيب المياه ومتابعة الأحوال الجوية وحالة الطقس التى قد تتعرض لها البلاد، وعلى هذا الأساس تم وضع خطة لإدارة الأزمة وتأمين محطات المياه والصرف الصحي، ومآخذ محطات المياه المرشحة، وتم رفع درجه الاستعداد في جميع محطات رفع الصرف الصحي.

 وفى اطار استعدادات الشركة لموجه أمطار الشتاء بأسيوط بالتنسيق مع المحافظة والشركة القابضة، تم عمل تطهير وصيانه في جميع بالوعات الامطار واصلاح جميع التلفيات ببالوعات الامطار، بالإضافة إلى تطهير شبكات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية.

وأشار أنه تم الاستعداد بنحو 350 معدة مجهزة منها، (عدد16 سيارة ناقله مياه الشرب، وعدد73سياره كسح، وعدد 20من معدات التطهير مختلفه مدمجة نافورى وعدد10 حفار على عجل، وحفار على كاتينه، وعدد 5سيارات لورى لنقل الكلور، و5طلمبة غاطس لسحب المياه قطر 4بوصه، وعدد 5سيارات ورش صيانه متنقله مجهزه بالمعدات، و20طلمبة غاطسه لسحب المياه قطر2بوصة، وعدد25طلمبة متنقله بالبنزين كويوتا، 62جهاز لاسلكى وذلك لسرعه الاتصال عن حدوث الازمات.

وتابع أنه تم توفير 13 جهاز تنفس صناعى بالاسطوانه لتأمين الغطاسين، وعدد73مولادات ديزل ثابته بمحطات رفع صحى ومحطات المياه للتشغيل عن حدوث امطار أو انقطاع التيار الكهربى، و4 معدات رفع مياه نقالى بمحرك ديزل وتصرف الطلمبة 100 ل/ث يرفع 25متر، وعدد 16مولد ديزل متحرك على عجل قدرات مختلفه للاستفاده منها عن انقطاع الكهرباء بمحطات المياه والصرف، بالإضافة إلى عدد 2 وحده رفع نقالى تدار بمحرك ديزل وتصرف الطلمبة170ل/ث برفع 23 متر).

وتابع أن أن تدريب وتأهيل أكثر من 1200 عامل علي كيفية التعامل مع معدات التطهير، وصيانه وتطهير شامل لعدد 7مراكز بالعامل على مستوى المحافظة حى شرق، حى غرب، البدارى، القوصية، صدفا، الغنايم وابوتيج، وتوفير جميع الامكانيات والمعدات لتفادى حدوث اى ازمات من شأنها ان تؤثر على المواطنين.

وفى سياق متصل، ذكر أن الشركة تستقبل جميع الشكاوى التى تشمل انقطاع المياه اوحدوث كسر أو تجمع مياه علي الخط الساخن 125 من اي موبيل أو خط ارضى.

تابع مواقعنا