الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القباج: برنامج مواطنة يقوم على احترام الآخر.. وأصدرنا 840 ألف بطاقة

وزيرة التضامن الاجتماعي
أخبار
وزيرة التضامن الاجتماعي
السبت 11/سبتمبر/2021 - 12:09 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج مواطنة يمس أكثر من محور، والمحور الرئيسي في البرنامج هو الأوراق الثبوتية للمواطنين من أرقام قومية وشهادات ميلاد وطلاق وإلى أخره، وصلنا إلى ما يقرب من 840 ألف من البطاقات على مدار السنوات الماضية.

وأضافت الوزيرة، أن المحور الثاني للمبادرة هو الحق في التعبير، حيث أفردت وزارة التضامن الاجتماعي مساحات كبيرة لبرامج المساءلة المجتمعية واللجان الشبابية، وأصبح هناك متطوعين في الجمعيات الأهلية لأكثر من 190 ألف شاب وشابة على استعداد للمشاركة في الحياة السياسية.

أكدت وزيرة التضامن خلال كلمتها في الجلسة النقاشية بعنوان «حقوق الإنسان.. الحاضر والمستقبل»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، إعطاء هؤلاء الشباب المساحة الكافية للتعبير عن الرأي والمشاركة من خلال المشاركة في الندوات والمناقشات.

أوضحت القباج أن الوزارة أنشأت دور لدمج المسنين والشباب، وحضانات دامجة لذوي الإعاقة في أنشطة مشتركة، وإعطاء مساحة للتعبير والمشاركة وحق الرأي، لذلك برنامج مواطنة هو احترام الآخر واحترام الاختلاف.

أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى التعاون بين الوزارة والشباب والرياضة، والوزارة ووزارة الثقافة، وكذلك الكيانات الدينية لتوحيد الخطاب والتوعية بخطورة أمور مثل ختان النساء وزواج القاصرات.

ويطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والإعلاميين.

تابع مواقعنا